بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 12:52 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

ارتفاع أسهم فوجي فيلم اليابانية بعد إعلان الصين عن علاج لكورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

حققت أسهم شركة Fujifilm Holding Corp ارتفاعا بعد إعلان مسؤول صيني أن عقار Avigan الخاص بمكافحة الأنفلونزا التابع للشركة يساعد فيما يبدو مرضى فيروس كورونا المستجد على التعافي.

ويتم تصنيع Avigan، والمعروف أيضًا باسم Favipiravir، من قبل شركة تابعة لـ Fujifilm، المشهورة بصناعة الكاميرات، والتي تمتلك أيضا شركة للرعاية الصحية.

وتمت الموافقة على استخدام الدواء في اليابان في عام 2014.

وكان تشانغ شين مين المسؤول بوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية قد قال للصحفيين في مؤتمر صحفي الثلاثاء، إن العقار الياباني كان فعالا دون آثار جانبية واضحة في مساعدة مرضى الفيروس التاجي على التعافي.

وقال تشانغ إنه في تجربة سريرية في شنتشن الصينية شارك فيها 80 شخصا، أظهر المرضى الذين تناولوا العقار الياباني تحسنا أفضل واستغرقوا وقتًا أقل "لاختبار الآثار الجينية للفيروس مقارنةً بالمرضى الذين لم يعطوا الدواء".

وذكر أنه تمت التوصية بـ"Favipiravir لفرق العلاج الطبي"، مضيفا أنه "يجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لـ(كوفيد - 19) في أقرب وقت ممكن".

وقالت متحدثة باسم فوجي فيلم إن الشركة ليس لديها تعليق على إعلان الحكومة الصينية، مضيفة إن "فوجي فيلم تصنع الدواء فقط عند تلقي أوامر من الحكومة اليابانية ولم تحدد سقفا مطلوبا لمبيعات للدواء".

وأقفلت أسهم "فوجي فيلم" صباح اليوم على ارتفاع بنسبة 14.7.

وفي عام 2016، منحت الحكومة اليابانية Favipiravir كمساعدة طارئة لمواجهة تفشي فيروس إيبولا في غينيا.

وأقرت الصين، مساء الثلاثاء، استخدام أول لقاح لفيروس كورونا في تجارب سريرية، وقالت صحيفة "الشعب"، التابعة للحزب الشيوعي في الصين، إن البحث يقوده تشين واي، من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية الصينية.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 3237 شخصا، كما أعلنت عن تسجيل 16 إصابة جديدة فقط خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الإصابات 80894.

المرصد
الأسبوع