بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 10:53 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

كيفية اختيار شركة تداول مضمونة دون الوقوع في فخ النصب؟

بوابة إفريقيا الاقتصادية

يحظى التداول على شعبية كبيرة على مستوى كافة دول العالم، وتتضاعف ​​القيمة المتداولة كل يوم، مما يجعله سوق مالي ضخم على مستوى العالم.

ونظرا لعدم وجود سوق مركزي لسوق الفوركس، اصبح هناك الكثير من المخاوف بشأن اختيار افضل شركات الفوركس، واختيار اكثر الشركات المضمونة دون الوقوع في فخ النصب والاحتيال.

ويجب على المتداولين اختيار وسيط فوركس لمساعدتهم على إجراء نشاط التداول الخاص بهم، وهناك عدد كبير ومتزايد من وسطاء تداول العملات الأجنبية، اختيار الوسيط المناسب يتطلب التصرف بحذر من خلال غربلة عدد هائل من إعلانات المجلات والإعلانات عبر الإنترنت. 

كيفية اختيار شركة تداول مضمونة؟

لم تعد العديد من عمليات الاحتيال في سوق التداول "الفوركس" منتشرة بشكل كبير بسبب تشديد اللوائح، ولكن لا تزال هناك بعض المشكلات، وبعض الحالات التي يتعرض فيها المتداول للنصب والاحتيال، ومن بين إحدى الممارسات المشبوهة هي عندما يقدم وسطاء الفوركس فروق أسعار واسعة للطلب على أزواج عملات معينة، مما يزيد من صعوبة جني الأرباح من التداولات، لذلك ينصح بأن تكون حذراً من أي وسيط خارجي غير منظم.

ويقوم الأفراد والشركات الذين يقومون بتسويق الأنظمة، تداول الروبوت  ببيع منتجات لم يتم اختبارها ولا تحقق نتائج مربحة في بعض الأحيان، وإذا كان وسيط الفوركس يمزج الأموال أو يحد من عمليات سحب العملاء، فقد يكون ذلك مؤشراً على حدوث شيء غير قانوني.

وتقوم بعض شركات البيع بالتجزئة، أو مديرو الأصول المجمع، أو شركات الحسابات المُدارة، أو المتداولين الفرديين الذين يقدمون نظام مقابل رسوم يومية أو أسبوعية أو شهرية، ويدعي أنه يحدد الأوقات المناسبة لشراء أو بيع زوج عملات بناءً على التوصيات المهنية التي سيجعل أي شخص ثري، ويقوم العديد من منهم بجمع الأموال ببساطة من عدد معين من المتداولين ويختفون.

الاحتيال "الروبوت" 

تظهر عملية احتيال جديدة في بعض أنواع أنظمة تداول الفوركس المطورة، ويروج هؤلاء المحتالون قدرة نظامه على إنشاء صفقات تلقائية تكسب ثروة طائلة، حتى أثناء النوم، عبر نظام"الروبوت" وهي العملية التي تتم بالكامل مع أجهزة الكمبيوتر، وفي كلتا الحالتين، لم يتم تقديم العديد من هذه الأنظمة للمراجعة الرسمية أو اختبارها من قبل مصدر مستقل.
ويجب أن يتضمن فحص روبوت الفوركس اختبار معايير نظام التداول ورموز التحسين، وإذا كانت غير صالحة، فسيقوم النظام بإنشاء إشارات بيع وشراء عشوائية، وسيؤدي هذا إلى عدم قيام المتداولين بأي شيء أكثر من المراهنة، وعلى الرغم من وجود أنظمة مختبرة في السوق، ويجب على تجار الفوركس المحتملين إجراء بعض الأبحاث قبل وضع الأموال في أحد هذه الأساليب.

افضل شركات الفوركس

لتداول الفوركس، فلابد من وجود وسيط عبر الإنترنت، والتداول مع وسيط فوركس موثوق به وشركة موثوقة بها أمر بالغ الأهمية للنجاح في أسواق العملات الدولية، وبصفتك مستثمر، قد يكون لديك احتياجات محددة تتعلق بالمنصة أو الأداة أو متطلبات البحث لديك، ويمكن أن يساعد فهم أسلوبك الاستثماري في تحديد وسيط تداول العملات الأجنبية الذي سيكون الأفضل لك.

هناك العديد من النماذج التي يمكننا أن نطلق عليها بحق افضل شركات الفوركس والتي تحظى بشهرة ومصادقية كبيرة، القائمة ليست صغيرة على الإطلاق، لكون التداول عبر الانترنت أصبح رائجا جدا في السنوات الأخيرة، لكن الإقبال عليه أصبح تاريخيا مع مطلع هذا العام في ظل جائحة كورونا، التي جعلت من التداول عبر الانترنت أفضل وظيفة تحقق المعادلة الصعبة ما بين الدخل الممتاز والأمان الكامل والتباعد الإجتماعي الآمن.

اليكم هنا بعض ما تتضمنه قائمة الأفضل على الإطلاق وسط شركات تداول الفوركس:

  • شركة NSFX
  • شركة EXNESS
  • شركة FBS
  • شركة icmarkets
  • شركة ic markets

عوامل مهمة لاختيار وسيط التداول

 من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها دائما عند اختيار وسيط أو نظام تداول هو التأكد من الوعود أو المواد الترويجية التي تضمن مستوى عالٍ من الأداء، حيث توجد عمليات احتيال ونصب عندما لا يسمح الوسطاء بسحب الأموال من حسابات المستثمرين، أو عند وجود مشاكل داخل منصة التداول، فعلى سبيل المثال، هل يمكنك الدخول أو الخروج من صفقة أثناء حركة السوق المتقلبة بعد إعلان اقتصادي؟، وإذا لم تتمكن من سحب الأموال، فيجب أن تنتبه، وإذا لم تعمل منصة التداول وفقًا لتوقعات السيولة الخاصة بك أيضا.

وتعد واحدة من أهم الطرق الأساسية لتقليل المخاطر هو اختيار الوسطاء المناسبين، ويمكنك أن تضع في اعتبارك النقاط التالية قبل القيام بذلك:

الالتزام باللوائح: المعيار الأول والأهم لمنصة الوساطة التي سيتم اختيارها للتداول هو أنه يجب أن تكون مرخصة ومنظمة بشكل إلزامي، وهذا يضمن أنها تلتزم بقواعد السلطة التنظيمية أو المنظم المالي والذي بدوره يضمن العدالة والالتزام بأفضل الممارسات في متابعة التداول.

سرعة الأداء: يجب أن تمتلك شركة تداول الخيارات التي ترغب في اختيارها واجهات مستخدم سلسة وسريعة وأفضل من غيرها، بالاضافة الى ذلك، يجب عليهم أيضا توفير تسهيلات التداول من خلال الأجهزة المحمولة أيضا.

سلامة الأموال: تأمين جميع الأموال المستثمرة في التداول، وهو الأمر الأساسي الوحيد لجميع المهتمين بالتداول، من أجل التأكد من حماية التداول، ويجب حماية عملية إيداع وسحب الأموال، باتباع الضمانات المناسبة والالتزام ببروتوكولات الأمان، وسيتم ضمان أمن وسلامة الأموال.
 

المرصد
الأسبوع