بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 01:58 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

شركات الطيران الخاصة المصرية تناشد الحكومة لوقف خسائرها

بوابة إفريقيا الاقتصادية

شركات الطيران الخاصة المصرية تناشد الحكومة لوقف خسائرها ناشدت شركات الطيران المصرية الخاصة، حكومة بلادها، التدخل لوقف نزيف خسائرها الناتج عن التدابير المتخذة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد في المحافل المحلية والدولية.

وجاء في بيان منشور على صفحة وزارة الطيران المدني المصرية، مساء الثلاثاء، أن رؤساء الشركات الخاصة، ناشدوا وزير الطيران بالتدخل لوقف نزيف الخسائر، التي تعرضوا ومساعدتهم للتغلب على الأزمة.

والثلاثاء، عقد وزير الطيران محمد منار عنبه، اجتماعاً مع رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة، لبحث أوضاع شركات الطيران الخاصة وتداعيات أزمة "كورونا" على قطاع الطيران في ظل تعليق الرحلات الجوية.

وقال الوزير: "مصر تمر حالياً بفترة صعبة، تستوجب علينا التعاون من أجل عبور تلك المحنة الحالية.. الأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد انعكست بصورة كبيرة على قطاع الطيران المدني". وذكر أن الوزارة ستعقد لقاءات واجتماعات لمناقشة المستجدات، "ومتابعة الموقف مع سلطة الطيران المدني والجهات المعنية.. وتشكيل لجنة للوقوف على آخر التطورات.. لتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لشركات الطيران الخاصة من أجل مجابهة المحنة".

وتشهد صناعة الطيران حول العالم، تحديات كبيرة دفعت دولا مثل الولايات المتحدة وإيطاليا والإمارات، للتدخل لإنقاذ شركات الطيران من الخسائر المتصاعدة، بسبب تبعات الفيروس الاقتصادية.

المرصد
الأسبوع