بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 09:33 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

صنع الله يدعو إلى تجاوز الخلافات والتركيز على مواجهة كورونا

مصطفى صنع الله
مصطفى صنع الله

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن المؤسسة اتخذت جملة من الإجراءات في سبيل توفير معدات طبية لإجراء التحاليل السريعة للفحوصات من فيروس كورونا.

وأضاف أنه تم توفير مبلغ 2 مليون دينار كميزانية طارئة لشركة الخليج العربي لتوفير احتياجاتها في مناطق عملياتها، بالإضافة إلى تخصيص مليون و300 ألف دينار لشراء معدات مختلفة لمساعدة المناطق النفطية في مجابهة المرض بالتنسيق مع البلديات.

ودعا صنع الله إلى ضرورة فتح موانئ إنتاج النفط مطالبا أطراف النزاع بأن يجلسوا مع بعضهم البعض والاهتمام بشؤونهم وتنحية الخلافات جانبا على الأقل خلال هذه الفترة، والسماح للمؤسسة الوطنية للنفط من أجل استعادة عملها والحصول على أموال قد تساعد الليبيين كلهم في اجتياز هذه الجائحة.

وأوضح أن إنتاج المؤسسة الوطنية للنفط وصل إلى حوالي مليون و250 ألف برميل يوميا قبل عملية الإغلاق بمعدل 24 مليار دينار تدخل الميزانية، وكان العمل على قدم وساق لزيادة الإنتاج إلى مليون ونصف برميل يوميا حتى توقف الإنتاج وتحصيل 90 ألف فقط على الحد الأقصى، مطالبا الجميع بالترفع عن المشاكل وإيقاف الحرب وعودة إنتاج النفط.

قال ، مصطفى صنع الله، إن المؤسسة جزء من المجتمع الليبي، ويجب عليها التفاعل مع وباء كورونا، لافتا إلى إجراء اجتماعات مع مدراء الشركات النفطية منذ انتشار الفيروس في بعض دول العالم، وأصدروا تعليمات واضحة منها تقليل عدد العاملين بقدر المستطاع بحيث تستمر في عملها، لاسيما في الحقول البحرية التي مازالت تنتج.

المرصد
الأسبوع