بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 23 أكتوبر 2021 10:15 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

أكبر مجموعة إعلامية ألمانية تنسحب من البورصة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

من المحتمل انسحاب مجموعة "أكسل شبرينغر" الإعلامية الألمانية من البورصة، في مايو (أيار) المقبل.

وفي استعراض لتقرير الأعمال عن 2019، قال المدير المالي للمجموعة يوليان دويتس، الأربعاء، إن الخطوة المعروفة باسم رفع الاسم من القائمة "ستنفذ على الأرجح في 4 مايو (أيار) المقبل".

يذكر أن المجموعة الألمانية تسعى إلى تسريع وتيرة نموها في قطاعات الأعمال الرقمية، وأبرمت اتفاق تعاون استراتيجي في العام الماضي مع شركة كولبرغ كرافيس روبرتس الأمريكية للاستثمارات "كيه كيه آر".

وسيستمر عرض "كيه كيه آر" للمساهمين المتعاملين في أسهم "أكسل شبرينغر" في البورصة لشراء أسهمهم قبل الانسحاب، حتى 20 مارس (أذار) الجاري.

ووصف رئيس مجلس إدارة المجموعة ماتياس دوبفنر، الانسحاب من سوق المال بالعلامة الفارقة، معلناً مرحلة جديدة للنمو طويل الأمد.

وأضاف دوبفنر "ربحنا شريكاً قوياً ومساهماً كبيراً مع "كيه كيه آر"، ونسعى إلى أن نبدأ معها مرحلة جديدة من النمو طويل الأمد".

وأعلن دوبفنر رغبة شركته في الاستثمار مع "كيه كيه آر" في السنوات المقبلة في مجالات نمو استراتيجية دون ضغط أسواق المال من أجل زيادة العائد على المدى القصير.

يذكر أن "أكسل شبرينغر" مدرجة في البورصة منذ 35 عاماً، وتملك عدداً من كبريات وسائل الإعلام الألمانية مثل صحيفة "بيلد" الأوسع انتشاراً، وصحيفة " فيلت"، ومحطة "تلفزيون فيلت".

وأضاف دوبفنر "نريد أن نصبح رواد السوق في الصحافة والإعلانات الرقمية".

المرصد
الأسبوع