بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 18 سبتمبر 2021 05:51 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

الوطنيّة للنفط تقوم بتحديث النقص الحاد في الوقود الليبي

بوابة إفريقيا الاقتصادية
في بيان صدر في 3 مارس، قالت المؤسسة الوطنية للنفط إنها قلقة بشأن نقص محتمل في الوقود في الأيام القادمة بعد التخفيض الإجباري للإنتاج المحلي، وإغلاق مصفاة الزاوية وعدم وجود تمويل لاستيراد الوقود الكافي لتلبية احتياجات الليبيين.
وانخفض إنتاج النفط والغاز في ليبيا باستمرار نتيجة الحصار غير القانوني للمنشآت النفطية. وتبلغ مستويات الإنتاج الحالية 123،240 برميلًا يوميًا، وذلك اعتبارًا من الاثنين 2 مارس 2020. وقد أدى التقييد القسري للإنتاج إلى خسائر مالية تتجاوز 2590946109 دولارًا منذ 17 يناير 2020.
وتواصل المؤسسة تزويد المناطق الهيدروكربونية بالمناطق الشرقية والوسطى بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين من النقل والنقل. وفي 2 مارس، انتهت ناقلة البنزين من التفريغ في ميناء بنغازي، بينما من المتوقع أن تصل ناقلة الديزل في الأيام القادمة.
وتعاني مستودعات التخزين طرابلس وبعض المناطق المحيطة والمناطق الجنوبية من نقص الإمدادات بسبب تدهور الأوضاع الأمنية. يتم تزويد مدينة طرابلس بالهيدروكربونات مباشرة من ميناء طرابلس.
وكجزء من التزامها بالشفافية، ستواصل مؤسسة النفط نشر بيانات عن مخزونات الوقود في ليبيا بالإضافة إلى تفاصيل الشحنات، لإعلام المواطنين بتوفر الوقود في منطقتهم.
المرصد
الأسبوع