بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 17 سبتمبر 2021 12:38 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

مسؤول: محفظة التعاون بين مصر وأمريكا تصل لمليار دولار

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أشاد نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمكتب الشرق الأوسط مايك هارفي، بالنجاحات الاقتصادية التى حققها برنامج الاصلاح الاقتصادى للحكومة المصرية، مشيرا إلى أن الوكالة الأمريكية تفخر بالشراكة مع مصر فى عدد من المشروعات التنموية، وتتطلع لشراكة اقتصادية معها فى مجالات متنوعة فى المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال لقائه مع وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط لبحث برامج التعاون الحالية والمستقبلية بين الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأعلن مارفي أن اجمالي المحفظة الحالية بين مصر والجانب الأمريكي وصلت نحو مليار دولار من خلال الاتفاقيات الثنائية فى مجالات الزراعة والتعليم الأساسي والتعليم العالي والصحة والسياحة والتجارة والاستثمار والمياه والصرف الصحي والشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المرأة، ومن خلال صندوق الاعمال المصري الامريكي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 100 مليون دولار من المنح لتطوير المواقع التاريخية والثقافية خاصة فى القاهرة القديمة والأقصر وأسوان والإسكندرية وسوهاج والبحر الأحمر، كما شاركت الوكالة فى مشروعات تنمية سيناء من خلال مشروع لحفر آبار مياه فى قرية الروضة بشمال سيناء، وانشاء محطات تحليه المياه، وعمل مزرعة سمكية واستخدام المياه الناتجة من المزرعة فى الزراعة.

المرصد
الأسبوع