بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 23 سبتمبر 2021 06:51 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

بنك السراي للتجارة والاستثمار يبدأ عملية الإصلاح الرقمي مع شركة تيمينوس

بوابة إفريقيا الاقتصادية

اختار بنك السراي للتجارة والاستثمار الليبي (ATIB) شركة Temenos وأنظمتها Infinity و Transact لدعم إطلاق منتجات مصرفية إسلامية رقمية جديدة.

وتأسس البنك عام 1997 كبنك الأهلي بطرابلس، ويقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات في جميع أنحاء ليبيا ولديه حوالي 50،000 عميل.
وقال فاروق العبيدي، المدير العام للبنك، إن سجل تيمينوس في تقديم "برمجيات رائدة" بالإضافة إلى تواجد البائعين "المكثف" في الشرق الأوسط كان من العوامل الحاسمة، مضيفا "إن نشر تقنية Temenos الأصلية السحابية وسحابة اللاأخبار ستتيح لنا الاستفادة من العائد على الاستثمار السريع وجني فوائد مكاسب الكفاءة الملحوظة وفورات في التكاليف... ستساعدنا تقنية Temenos على الابتكار بسرعة وتقديم منتجات مصرفية رقمية محسنة وخبرات أفضل لعملائنا."
من بين المتقدمين حديثًا لتقنية تيمينوس بنك Telenor Microfinance ومقره باكستان وشركة الخدمات المالية الكندية CWB Financial Group والهيئة المصرية للبريد.
ولدى البائع عميل ليبي آخر، وهو بنك Alejama Alaabi، الذي اختار Temenos T24 كنظام مصرفي أساسي جديد في أكتوبر 2018.
وقال جان بول ميرجاي، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في تيمينوس: "ستعمل Temenos Infinity و Temenos Transact على دفع البساطة والكفاءة وتساعد على خفض تكاليف التشغيل.

المصدر: fintechfutures

المرصد
الأسبوع