بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 12:15 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

ارتفاع أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تعاملات أمس الجمعة في الولايات المتحدة بارتفاع جديد لليوم الثالث على التوالي، حيث أثارت المخاوف المستمرة بشأن زيادة عدد حالات الوفاة نتيجة تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين حالة من عدم اليقين بشأن التوقعات قصيرة المدى للأسواق، مما دفع بجزء من المستثمرين إلى البحث عن ملاذ استثماري آمن في المعدن الأصفر.

في الوقت نفسه، واصل الدولار ارتفاعه أمام العملات الرئيسية الأخرى ليصل مؤشر سعر الدولار إلى 71ر98 نقطة، بارتفاع نسبته 2ر0% عن مستواه أول أمس.

وارتفع سعر الذهب بمقدار 40ر3 دولار؛ أي بنسبة 2ر0% إلى 40ر1573 دولار للأوقية تسليم أبريل المقبل.

وكان سعر الذهب في العقود الآجلة قد ارتفع أمس بمقدار 20ر7 دولار؛ أي بنسبة 5ر0% إلى 1570 دولار للأوقية. وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الأسبوع بارتفاع نسبته 9ر0% مقارنة بمستواه في ختام الأسبوع الماضي.

وتراجع سعر العقود الآجلة للفضة بمقدار 126ر0 إلى 692ر17 دولار للأوقية تسليم مارس المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0400ر0 دولار إلى 5530ر2 دولار للأوقية تسليم مارس المقبل.

وبحسب التقارير الصينية، ارتفع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 650 حالة، بما في ذلك الدكتور لي وينجليانج الذي كانت الشرطة الصينية قد هددته بسبب تحذيره من هذا الفيروس في أوائل الشهر الماضي.

في الوقت نفسه، قال الرئيس الصيني شي جينبينج لنظيره الأمريكي دونالد ترامب في محادثة هاتفية بينهما، إن الصين "لا تدخر أي جهد في محاربة الوباء" وإن "اتجاه التطور الاقتصادي للصين على المدى الطويل نحو الأفضل لم يتغير".

من ناحيته تعهد بنك الشعب (المركزي) الصيني بتقديم المزيد من الدعم لثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد تقارير المحللين عن انخفاض معدل نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار نقطتين مئويتين بسبب تداعيات فيروس كورونا الجديد ليصل إلى 4% في حين أن المستهدف يبلغ 6% من إجمالي الناتج المحلي.

المرصد
الأسبوع