بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 16 أكتوبر 2021 07:28 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

مؤتمر لندن للرعاية الصحية حول تجارة الأدوية والقطاع الصحي الليبي بين 24 و25 مارس

بوابة إفريقيا الاقتصادية

ينعقد في لندن مؤتمر للرعاية الصحية لتلبية الاحتياجات الفورية والآفاق المستقبلية لقطاع الرعاية الصحية الليبي في الفترة من 24 إلى 25 مارس، وفقًا لتقرير مجلس الأعمال البريطاني الليبي (LBBC). وسيتم إبلاغ المؤتمر في دراسة بجدوى السوق الممولة من وزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة.

وتشير LBBC إلى أن مناقشات المؤتمر ستشمل تصنيع الأدوية وتزويدها، والتدريب الطبي، ومعدات المستشفيات بما في ذلك الأدوات الجراحية والمواد الاستهلاكية، وتكنولوجيا الرعاية الصحية وغيرها من المجالات التي تهم أولئك الذين يحضرون من المملكة المتحدة وليبيا.

وسيناقش البرنامج أيضًا السياق السياسي والأمني ​​لإمدادات الرعاية الصحية وتحديد طرق معالجة المخاطر وتقليلها وضمان دفع ثمن البضائع والخدمات المقدمة.

سيركز اليوم الثاني من البرنامج (25 مارس 2020) على متابعة اجتماعات B2B لمناقشة الفرص التجارية والشراكات المحددة في المؤتمر. وتتبع المؤتمر ورشة عمل للرعاية الصحية عقدت في تونس في 19 نوفمبر 2019 كجزء من برنامج وفد أعمال LBBC. وكشف تقرير ورشة العمل وقائمة المشاركين أن الحاضرين من القطاعين العام والخاص الليبيين سجلوا اهتمامهم الشديد بممارسة الأعمال التجارية مع موردي الأدوية والمعدات والخدمات في المملكة المتحدة.

ذكرت LBBC أن شهية السوق الليبية لمنتجات الرعاية الصحية مرتفعة وتخدمها حاليًا مجموعة من الموردين الأوروبيين والإقليميين، وعلى الرغم من أن المستهلكين الليبيين يضعون علاوة على المنتجات البريطانية، إلا أنهم يشكون من أن هذه المنتجات نادرة، إن لم تكن غائبة عن السوق.

يتم تنظيم هذا الحدث من قبل LBBC ، والرابطة الدولية لإدارة الرعاية الصحية في المملكة المتحدة (UKIHMA) وقسم التجارة الدولية في المملكة المتحدة (DIT).

المرصد
الأسبوع