بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 07:31 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

بوينغ تكمل أول رحلة ناجحة لأكبر طائرة في العالم

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة "بوينغ" الأمريكية المصنعة للطائرات، إتمام أول رحلة ناجحة لطائرتها الجديدة "777 إكس"، وسط المشاكل المحيطة بطائراتها من طراز "737 ماكس"، والتي لا تزال خاضعة لحظر طيران بعد تعرض طائرتين منها لحادثين منفصلين أوديا بحياة المئات من المسافرين خلال العامين الماضيين.

وقالت عملاقة صناعة الطيران والصناعات العسكرية- في بيان- إنها أتمّت رحلة زمنها 3 ساعات و51 دقيقة فوق ولاية واشنطن، مؤكدة أن الطائرة الجديدة هي الأكبر والأكثر كفاءة في استخدام الوقود بين طائرات الركاب ذات المحرّكين، حسب ما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة ستان ديل قوله: "فريق بوينغ الخاص أخذ طائرة ناجحة بين الطائرات ثنائية الممرات على الإطلاق وجعلها أكثر كفاءة... وأكثر قدرة وأكثر فاعلية وأكثر راحة للجميع"، مضيفا: "رحلة اليوم الآمنة الأولى لـ777 إكس هي تتويج لسنوات من العمل الشاق والتفاني من زملائنا ومورّدينا وشركائنا المجتمعيين في ولاية واشنطن وحول العالم".

ووفقا لـ"ذا هيل"، فقد حصلت طائرات "777 إكس" على ترخيص إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية- وهو التصريح الأول الذي تحصل عليه الشركة منذ حظر الحكومة الأمريكية لتحليق طائرات "737 ماكس"- وتقول إدارة الطيران إنها ستتحقق من الاختبار للطائرات من الطراز الجديد للتأكد من مستوى أمانها.

وكانت سلطات الطيران في العديد من دول العالم قد فرضت في مارس الماضي حظرا على تحليق طائرات "بوينغ 737 ماكس" في أجوائها، وفي الشهر نفسه أوقفت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية جميع رحلات من ذلك الطراز، وذلك بعد تعرض طائرتين منه للتحطم في حادثين منفصلين -أحدهما في أكتوبر 2018 والآخر في مارس 2019- وبعد فترة وجيزة من إقلاعهما نتيجة مشكلات فنية كُشف عنها لاحقا.

المرصد
الأسبوع