بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 03:08 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الداخلية السورية تعتقل 3 أشخاص لتعاملهم بغير الليرة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أوقفت وزارة الداخلية السورية ثلاثة أشخاص في مدينة طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.

وذكرت الوزارة على منصات التواصل، إنه في إطار الجهود التي اتخذتها وزارة الداخلية لمتابعة المتعاملين بغير الليرة وملاحقة الأشخاص الذين يعملون في تصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من توقيف ثلاثة أشخاص بجرم التعامل بغير الليرة السورية وهم المدعو “خ. ح” وشقيقه “و.ح” والمدعو “ج . س".

وأشارت الوزارة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)، إلى اعترافهم بمزاولتهم مهنة الصرافة بشكل مخالف للقانون والتعامل بغير الليرة وذلك بهدف تحقيق الربح المادي.

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

وفي إطار متصل، أصدر مصرف سوريا المركزي قرارات بإغلاق 14 مؤسسة صرافة "لم تؤد الدور المطلوب منها" خلال الفترة السابقة في دعم استقرار الليرة السورية.

وتضمن بيان المصرف حرمان هذه المؤسسات من ممارسة نشاطها لغاية 30-4-2020، مبيناً أن هذا الإجراء يأتي نتيجة حرص المصرف على ضبط السوق ومنع التلاعب بسعر الصرف.

وتجدر الإشارة إلى أن المصرف المركزي بصدد إعادة النظر بالجدوى الاقتصادية وبفعالية استمرار مؤسسات الصرافة كافة بناءً على الدور المناط بكل منها في دعم الاقتصاد الوطني والتعاملات المالية وتعزيز الثقة بالليرة السورية، بحسب سانا.

المرصد
الأسبوع