بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 20 سبتمبر 2021 12:50 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

أوراكل تنتزع الصفقات المصرفية في جميع أنحاء أفريقيا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

وقعت شركة أوراكل للخدمات المالية، عقودا مربحة مع البنوك في السودان والصومال وليبيا مع وجود متزايد في أفريقيا.

وتنشغل شركة أوراكل في الحصول على مجموعة كبيرة من صفقات الأعمال والشراكة مع البنوك في جميع أنحاء إفريقيا وهي تصارع من أجل الظفر بصفقة في الخرطوم، ببنك البلد التجاري المقرض في السودان، لشكرتي "تينيموس" و"بات سولوشن" المتنافستين، حيث فازت أوراكل مرة أخرى على تيمينوس في الاختيار النهائي لتأمين عقد مع البنك الإسلامي الليبي الأندلس.

وكانت الشركة التي تتخذ من الهند مقراً لها، مرة أخرى، هي الاختيار بين بنك دهبشيل الدولي التجاري الدولي في الصومال. وهي شركة تابعة لمجموعة "ديجي آيتش دهبشيل"،حيث، يمتلك البنك كذلك إمكانية الوصول إلى استثمارات أجنبية مباشرة كبيرة من منطقة الخليج.

وشركة "أوراكل للخدمات المالية" هي شركة تابعة لشركة أوراكل ومقرها الولايات المتحدة، تأسست في عام 1991 ومقرها في تشيناي، الهند، هي شركة رقمية للدفعات والتكنولوجيا تقدم مجموعة متكاملة من منتجات البرمجيات، وخدمات المدفوعات المستضافة، وحلول البرمجيات، وقد نمت لتصبح مزود حلول تكنولوجيا المعلومات العالمية للقطاع المصرفي.

مغامرة أفريقية

في الأشهر القليلة الماضية، دخلت الشركة في سلسلة كاملة من الصفقات عبر القارة، وفي في نوفمبر 2019، وقع بنك النيل السوداني اتفاقية مع شركة البرمجيات الأمريكية لتوفير منصة للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. كان الاتفاق هو أول تعاون أمريكي سوداني رئيسي منذ أن أزالت الولايات المتحدة معظم العقوبات على البلاد في أكتوبر 2017.

ثم في أوائل يناير عام 2020، اشتركت "ماي باكس بانكينغ كوربرايشون" في العرض المصرفي الأساسي لشركة أوراكل ،"فلاكسكيوب"، كنظام المعالجة الأساسي.

جدير بالذكر أن "ماي باكس" مملوكة لشركة "ماي باكس آس.أي" و هي شركة تكنولجيات مالية جنوب أفريقية لها عمليات في أكثر من عشر دول إفريقية وفي أستراليا. كما يعد "آكسس بنك"أحد البنوك التجارية متعددة الجنسيات في نيجيريا، أحد عملاء "أوراكل" الرئيسيين الآخرين في المنطقة.

مكانة هامّة على مدى طويل

استحوذت "أوراكل" على حصة 46 ٪، من خلال الاستثمارات الأولية والثانوية، في "إيسنتريك بايمنت" و هي شركة جنوب افريقية الجنسية تابعة ل"ستاندار بانك".

في هذا الصدد، قال ناغاراج ميلاندلا المدير العام لأوراكل:"نحن سعداء للتعاون مع إسينتريك كمستثمر مؤسسي في الشركة. نحن نعتبر الاستثمار فرصة استثنائية لتحقيق موقع قيادي في مجال المدفوعات الأفريقية. ستساعدنا هذه الشراكة على تعزيز أوجه التآزر المتبادل لتعزيز وجودنا في أكبر الأسواق في أفريقيا وزيادة النمو في الحصول على مدفوعات شركتنا و غيرها من الحلول".

وفقًا ل"إيسنتريك" فإن الجمع بين تقنية المدفوعات العميقة من من "أوراكل" ووجود "إيسنتريك"السوق الأفريقية سيسهل تطوير حلول المدفوعات المخصصة فضلاً عن تطوير مركز "فينتش" لأسواق المدفوعات الإفريقية.

 

المصدر: thelibyanreport

المرصد
الأسبوع