بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 20 أبريل 2024 06:58 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

370 مليون دينار لتنفيذ هذا الطريق

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلن رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية (المؤقتة سابقا) عبدالله الثني السبت شروع الحكومة في التعاقد خلال الأيام القليلة القادمة على تنفيذ الطريق الرابط بين أجدابيا والواحات ليمتد ليشمل طريق بوزريق الكفرة بقيمة إجمالية بلغت 370 مليون دينار ليبي، وفق الدراسة المعدة لهذا المشروع الاستراتيجي الهام.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن ذلك جاء خلال اجتماع عقده بمكتبه في مقر ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي مع أعضاء مجلس النواب عن الدائرة الرابعة (جالو - أوجلة - الكفرة - تازربو - اجخرة) وضم النواب، جبريل اوحيدة، ومحمد دومة، وفاطمة كاريس، وحمد ماقيق.

واستعراض الاجتماع كافة المشاريع التي سبق وأن منحت رئاسة مجلس الوزراء الإذن لبعض الجهات التابعة للحكومة التعاقد بشأنها لحلحة بعض المختنقات والاحتياجات خلال الاعوام 2017-2018-2019 ميلادي بقيمة بلغت 215,485,667 دينار ليبي وفق التقرير المعد من قبل إدارة المتابعة و تقييم الأداء بديوان مجلس الوزراء.

كما استعرض الاجتماع كافة المشاريع التي تم التعاقد على تنفيذها بالدائرة من قبل رئاسة مجلس الوزراء و التي تقدر بقيمة 27,194,359 دينار ليبي.

وتطرق الاجتماع إلى الالتزامات المالية المسجلة على هذه البلديات والتي تقدر بقيمة 20,205,540 دينار ليبي.

وطالب الثني أعضاء مجلس النواب عن الدائرة تحديد المشاريع ذات الأهمية التي تحتاجها هذه البلديات لإمكانية التعاقد على تنفيذها خلال العام الحالي 2020 ميلادي.

واتفق المجتمعون على إقامة اجتماعات دورية مماثلة لمتابعة سير عمل المشاريع المستهدفة لهذه المنطقة.

المرصد
الأسبوع