بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأحد، 28 نوفمبر 2021 04:11 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

توقعات باستقرار أسعار العقارات في بريطانيا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تتوقع جمعية عموم بريطانيا للتشييد استقرار أسعار المساكن في بريطانيا خلال العام الحالي بعد ارتفاعها بنسبة 4ر1% خلال كانون أول/ديسمبر الماضي، وهو أكبر ارتفاع سنوي لها منذ تشرين ثان/نوفمبر .2018

وأشارت الجمعية ، وهى مؤسسة مالية بريطانية مشتركة وأكبر جمعية بناء وتشييد فى العالم وتضم 15 مليون عضو ، معنية بتقديم قروض التمويل العقاري إلى ارتفاع أسعار المساكن خلال الشهر الماضي بنسبة 1ر0% عن الشهر السابق.

وذكرت اليوم وكالة بلومبرج للأنباء أن الغموض الذي يحيط بمصير قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منذ 2016 يضغط على سوق المساكن في بريطانيا، في حين أن الفوز الكبير لرئيس وزراء بريطانيا المؤيد للخروج بوريس جونسون في الانتخابات العامة المبكرة التي أجريت الشهر الماضي بددت جانبا من هذا الغموض. كما أن انخفاض أسعار الفائدة وارتفاع معدلات التوظيف ونقص المعروض في المساكن يعزز أسعارها في السوق البريطانية.

من ناحيته قال روبرت جاردنر كبير المحللين الاقتصاديين في الجمعية إن جزءا كبيرا من التطورات المنتظرة سيتوقف على سرعة تبديد الغموض المحيط بمستقبل العلاقات التجارية لبريطانيا وكذلك النظرة المستقبلية للنمو العالمي.

وأضاف "نتوقع استمرار نمو الاقتصاد البريطاني بوتيرة بسيطة خلال 2020، مع استمرار أسعار المساكن مستقرة خلال ال 12 شهرا المقبلة".

المرصد
الأسبوع