بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأحد، 26 سبتمبر 2021 05:57 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

كبار شركات النفط الليبية توقف التعامل مع الشركات التركية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

في بيان صدر عن الشركات النفطية الليبية وهي شركة الخليج العريبي للنفط وشركة سرت لإنتاج النفط والغاز وشركة الجوف للتقنية النفطية أعلنت إيقافها لكل التعاملات مع الشركات النفطية ردا على خطوة أردوغان بالتدخل في ليبيا.

وقال بيان الشركات الليبية "إن الموقف الاستعمارى البغيض الذى يسير فيه العثمانى على خطى أجداده مستغلا عديمي الوطنية وشذاذ الآفاق الذين لايربطهم بهذه الأرض إلا المال وبيع الوطن وندد ونستهجن تأهب العثمانيين الجدد لغزو بلادنا كما يحلم سفيه الفكر للاطيب أردوغان. ..الا ان جيشنا البطل بقيادة المشير خليفة بالقاسم حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية وهو يسطر الانتصارات المتوالية قادر على دحر أي عدوان برا وبحرا وجوا...ومعه أحرار الشعب الليبيي مساندا ومؤازا ولن يسمح للعثمانيين الجدد تدنيس أرض ليبيا".

وأضافت شركة الخليج العربى للنفط تأكيدها على "موقفها الثابت المؤيد والمتماسك مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وقائدها ورهن اشارتها كما كانت منذ اليوم الأول الذى هبت فيه لتطهير جميع المدن من الإرهاب والظلاميين وسيكون النصر بأذن الله حليف الشعب ضدالخونة وذوى الأجندات ومن سيساندهم". وقامت لجنة الادارة للشركة ردا على موقف تركيا بإصدار قرار إيقاف جميع تعاملاتها مع الشركات التركية.

شركة الخليج العربي للنفط النفط الليبي شركة سرت لإنتاج النفط والغاز شركة الجوف للتقنية النفطية التدخلات التركية
المرصد
الأسبوع