بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 20 سبتمبر 2021 04:47 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

قرار ثان بتبرئة 'المدار' في قضيّة المكالمات الدّولية

المدار الجديد
المدار الجديد

قالت شركة المدار الجديد، إن حكما صدر من قبل هيئة الرقابة الإدارية تمت فيه تبرئة الشركة من مخالفتها للقانون بشأن مشروع المكالمة الدولية عبر الإنترنت.

وأضافت الشركة في بيان لها أن الحكم بالبراءة يصدر للمرّة الثانية على التوالي بشكل قاطع من تهم باطلة في موضوع المكالمات الدولية، مشيرة إلى أنه بعد "إعادة التحقيق للمرة الثانية من قبل لجنة جديدة بهيئة الرقابة الادارية حول ادعاءات وافتراءات باطلة صادرة عن لجنة مغرضة مُشكّلة من قبل هيئة الاتصالات، وَجّه السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية كتاب إلى رئيس هيئة الاتصالات رداً على الشكوى يقضي فيه بسلامة الإجراءات التي اتخذتها شركة المدار الجديد وعدم وجود اي تجاوزات في الموضوع، مؤكداً على نجاح التجربة".

وبعد القرار وجَّهَت الرقابة الإدارية مراسلة إلى هيئة الاتصالات من أجل اتخاذ الإجراءات العاجلة لمنح شركات الاتصالات تراخيص تخُص إنشاء بوابات للمكالمات الدولية.

يذكر أن أطوار القضية تعود إلى ما قبل ستة أشهر، بعد إطلاق الشركة لمشروع تجريبي للمكالمة الدولية عبر الإنترنت وبتكاليف منخفضة وبموافقة الهيئة العامة للاتصالات، قبل أن تقدم الأخيرة تهمة للمدار بمخالفة القانون.

المدار الجديد ليبيا الاتصالات الدوليّة هيئة الرقابة الإدارية
المرصد
الأسبوع