بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 01:07 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

شركة سرت للنفط والغاز تبحث زيادة إنتاج الحقول الليبية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

عقد يوم الاثنين اجتماع الجمعية العمومية لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز للعام 2019 بمقّر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس.

وأوضحت المؤسسة الوطنية للنفط عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أنه جرى خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله استعراض أنشطة الشركة لعام 2019، ومناقشة أداء الحقول واحتياطاتها النفطية ومعدلات الانتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للسنوات القادمة ونشاط التكرير والتصنيع ومستهدفات وبرامج عام 2020.

وتطرق الاجتماع للميزانية التشغيلية التقديرية المقترحة للعام المقبل ومختلف المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها لزيادة القدرة الإنتاجية للحقول الليبية وتم الاستماع الى تقرير هيئة المراقبة وما ورد به من ملاحظات والرد عليها.

وأشار المجتمعون إلى نجاح الشركة في زيادة معدلات الانتاج من النفط الخام والغاز مقارنة بالعام الماضي وذلك من خلال حفر الآبار التطويرية وإنجاز أعمال الصيانة للآبار والمعدات السطحية خلال عام 2019.

كما أكد المجتمعون على ضرورة الإسراع في تنفيذ برنامج تحويل الآبار المنتجة من الرفع بالغاز الى المضخات لرفع الإنتاج داعين لضرورة الاهتمام ببرامج البيئة والاهتمام بالمرافق والبنية التحتية بمرسى البريقة، وإعطاء الأولوية لعنصر الشباب وإقحامه في جميع الأعمال التي تقوم الشركة بتنفيذها.

وقال رئيس لجنة إدارة شركة سرت ناجي احفاف أن الشركة تمكنت هذا العام من زيادة انتاج النفط والغاز وإعادة تشغيل مصنع الميثانول بمجهودات العناصر الوطنية بالإضافة إلى تنفيد مشاريع مواكبة للتقنية في مجال الاتصالات.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط أبو القاسم شنقير والعماري محمد العماري، وجاد الله العوكلي بالإضافة الى ناجي احفاف رئيس لجنة إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز وأعضاء لجنة الإدارة كل من مسعود سليمان وعصام أبو حجر وعبدالله طاهر وعبدالسلام الجابري والمدراء العامون ومدراء الإدارات المختصة من المؤسسة والشركة ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة.

المرصد
الأسبوع