بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 18 سبتمبر 2021 03:55 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

”جنرال موتورز” تستدعي 900 ألف سيارة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تستدعي شركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات في الشهر المقبل أكثر من 900 ألف سيارة وشاحنة في مختلف أنحاء العالم، لإصلاح مشاكل فنية في برمجيات المكابح والبطاريات، قد يترتب عليها وقوع حوادث أو اشتعال السيارات.

وذكرت الهيئة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أن الاستدعاء يشمل 814 ألف سيارة في الولايات المتحدة، وأنه سيتم استدعاء السيارات لعلاج المشكلتين الفنيتين وليس مشكلة واحدة.

واتخذت جنرال موتورز قرار الاستدعاء بعد تقرير عن اشتعال حريق، وأكدت أنه لم تحدث أي إصابات جراء هاتين المشكلتين.

ومن المقرر أن يبدأ الاستدعاء في 27 يناير (كانون الثاني) المقبل في الولايات المتحدة، على أن تتم عملية الإصلاح مجاناً.

ويتضمن الاستدعاء الأول أكثر من 550 ألف سيارة في مختلف أنحاء العالم، وحوالي 464 سيارة في الولايات المتحدة، وتشمل سيارات من طرازات "شيفروليه سيلفرادو 1500"، و"كاديلاك سي تي 6" و"جي.إم.سي سيرا 1500"، لعلاج عطل في نظام البرمجيات يؤثر على أنظمة الثبات الإلكتروني للسيارات أثناء استخدام المكابح.

ويشمل الاستدعاء الثاني أكثر من 400 ألف سيارة من طرازات "شيفروليه سيلفرادو 1500" و"جي.إم.سي 1500" لعلاج مشاكل بطاريات، وتتضمن 350371 سيارة في الولايات المتحدة.
وكانت جنرال موتورز استدعت 638 ألف سيارة في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وشاحنات النقل الخفيف لعلاج مشاكل في المكابح بسبب برنامج إلكتروني معيب.

المرصد
الأسبوع