بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 23 سبتمبر 2021 08:17 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

المصارف اللبنانية تستأنف عملها بعد إغلاق 10 أيام

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تستأنف المصارف اللبنانية عملها اليوم الثلاثاء، بعد إغلاق استمر منذ 10 أيام على التوالي، بعدما اطّلع اتحاد نقابة الموظفين على شروط العمل الجديدة، والخطة الأمنية التي أعدّتها المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، من أجل حماية موظفي المصارف.

جاء القرار بعد اجتماع عقد أمس الإثنين، بين مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، والمجلس التنفيذي في اتحاد نقابات موظفي المصارف، جرى خلاله مناقشة الأسباب التي جعلت مجلس الاتّحاد ينفّذ الإضراب العام، والتوقف عن العمل في المصارف، كما ذكرت صحيفة الجمهورية اللبنانية.

ووفق بيان للاتحاد "اطلع مجلس الاتحاد على الخطة الأمنية التي أعدتها المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، واعتبر أنها كافية لتأمين سلامة كل المستخدمين في القطاع المصرفي والمودعين. كما اطلع على الإجراءات التي ستنفّذها إدارات المصارف لأول يوم عمل، وجرت مناقشتها وأبدى مجلس الاتحاد بعض الملاحظات على ما ورد في هذه الاجراءات".

ثم عاد المجلس التنفيذي في اتحاد نقابات موظفي المصارف وعقد اجتماعاً جرى في خلاله تقييم الاجتماع مع مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، وقرر على أثره بالإجماع العودة عن الإضراب ومعاودة العمل في القطاع المصرفي اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء.

المرصد
الأسبوع