بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 05:58 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

الطريقة الصحيحة لاختيار مرتبة السرير-نصائح لإختيار مراتب السرير الصحية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

 كل منا يبحث عن الشعور بالراحة و الإسترخاء أثناء النوم، وهذا الشعور لن يتحقق بسهولة لأنه يعتمد بصورة أساسية علي السرير،  لذلك يجب عليكم اختيار مرتبة السرير بعناية و دقة فائقة لكي تنعموا بالراحة والاسترخاء.

 

يتواجد العديد من الأنواع المختلفة من مراتب سرير من نوعيات مختلفة في الأسواق، ومع كثرة الأنواع والماركات وإختلاف الأسعار أدي ذلك لحالة من عدم القدرة على الإختيار بسهولة، بل يشعر بعض الأشخاص أنهم بحاجة إلي خبير لشراء مرتبة السرير كي لا يقعوا في فخ نصب المسوقين.

و لأننا نهتم بكم وبصحتكم خصصنا هذا المقال لمساعدتكم على الإختيار الصحيح لـ مرتبة سرير صحية و مريحة من أجل نوم هانئ تابعونا خلال السطور القادمة.

 

الطريقة الصحيحة لإختيار مرتبة السرير

 

يوجد بعض الإعتبارات الواجب وضعها في ذهنك أثناء ذهابك لمحلات بيع مراتب السرير، و في حالة إتباع هذه الاعتبارات سوف تحصل على مرتبة مريحة لك و لأسرتك: 

 

●      اختيار مرتبة السرير على حسب الموديل

 يُعد السرير من أهم قطع الأثاث الموجودة في المنزل فهو الذي يمنح الشعور بالراحة بعد العودة من ساعات العمل الشاقة خلال النهار، لذلك يجب عليك إختيار مرتبة السرير بناء على الخامات المناسبة والتي تمنحك الشعور بالراحة مثل مادة اللاتكس و الميموري فوم المعروفة بالرغوة وال Bultex أو الزنبركات ولكل نوع من هذه الأنواع مميزات وعيوب.

 

لذلك يجب عليك معرفة المميزات والسلبيات ومعرفة ما يناسبك قبل شرائك لمرتبة السرير،و لهذا السبب ينصح المتخصصين في صناعة المراتب تجربة مرتبة السرير قبل الشراء، فعلى سبيل المثال إذا قمت بزيارة محل لبيع مراتب السرير و وقع إختيارك على نوع مرتبة معين في هذه الحالة قم بخلع حذائك و استلقي على المرتبة لتجربتها،ويجب عليك التأكد من مدى مرونتها وصلابتها.

 

يتواجد في بعض المحلات المشهورة لبيع مراتب السرير فرشة خاصة تقوم بالتمديد عليها، وعند ذلك تبدأ بقراءة البيانات الخاصة بجسمك وتحدد إذا كان هذا النوع مناسب لك أم لا.

 

●      اختيار مرتبة السرير على  حسب التصميم والشعور بالراحة

 

إذا كنت تعاني من وجود أي آلام في الرقبة والظهر يجب عليك التأني و معرفة كل التفاصيل الخاصة بالمرتبة قبل الشراء، لأنك في هذه الحالة تحتاج إلى مرتبة ذات تصميم معين من مرتبة السرير كي لا تزيد من آلامك.

 

و يجب عليك إستشارة البائع قبل الشراء ويفضل أن تعرفه أنك تعاني من آلام في الظهر والعمود الفقري كي يرشح لك افضل أنواع مراتب السرير المناسبة لحالتك الصحية لأن هناك العديد من الأنواع الصلبة التي لا تناسبك وايضاً يوجد العديد من الأنواع المرنة قد لا تناسبك ايضاً.

 

  • اختيار مرتبة السرير على حسب القاعدة و إرتفاع الفرشة

 

في كل الأحوال نحن نبحث عن راحتك وأنت نائم لذلك يجب عليك الأخذ بهذه النصيحة عند الشراء فراحة الجسم تعتمد بصورة أساسية على نوع القاعدة لذلك يجب عليك في هذه الحالة إختيار القاعدة التي تناسبك بناء على وزنك و احتياجاتك  لأن صحة ظهرك تتوقف على الإختيار المناسب.

 

و لكي تحصل علي نوم جيد و مريح لك يفضل إختيار المراتب ذات القاعدة الصلبة فهي تحافظ علي وضع الجسم على المرتبة،  وكذلك يجب عليك إختيار مراتب كبيرة للابتعاد عن مشاكل آلام الظهر عند جلوسك عليها، فهناك بعض الأنواع من مراتب السرير ذات الإرتفاع العالي، واختيارك بالطبع يتوقف علي طول وإرتفاع سريرك

 

●      اختيار مرتبة السرير على حسب حالتك الصحية

 

تعد هذه النقطة من النقاط المهمة التي تحدد اختيارك لمرتبة السرير، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من وجود حساسية من الغبار أو الريش أو العث فيجب عليك إختيار مرتبة السرير ذات القاعدة المضلعة فهي إختيار مثالي لك لأنها تقوم بتوفير نظام تهوية جيد للمكتبة،  كذلك يمكنك القيام بإضافة غلاف على مرتبة السرير يكون مضاد لبق السرير و الجراثيم ويمنع إصابتك بالحساسية.

  

●      اختيار مرتبة السرير على حسب الميزانية

 

بالطبع الميزانية  تتحكم بشكل كبير في إختيارك لمرتبة السرير، في مرتبة السرير الصحية والجيدة بمثابة إستثمار ناجح لك فهي تقوم بحماية ظهرك من الآلام وتعطيك الشعور بالراحة والقوة، وتمنحك الطاقة والاسترخاء الجيد أثناء ساعات نومك لذلك يجب عليك التفكير جيداً قبل شراء المرتبة وتحديد ما هو مناسب لك.

المرصد
الأسبوع