بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 06:27 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

فن اختيار مفارش السرير

بوابة إفريقيا الاقتصادية

يأتي اختيار مفارش السرير في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد إختيار نوع مرتبة السرير المثالية ، و إختيارك لتصميم و ألوان مفارش السرير من النقاط الأساسية فهي التي تحدد المظهر العام لغرفة النوم، و يجب عليك إختيار الألوان بعناية وتروي لما لها من تأثير كبير على روح الغرفة،  فـ الألوان الزاهية زيادة عن اللزوم لا تريح النظر بعكس الألوان الهادئة التي تعطي عينيك الشعور بالراحة.

 لذلك ننصحكم عند إختيار ألوان مفارش السرير أن يقع اختياركم على الألوان الفاتحة ذات النقوش المبهجة، فهي تريح العين ويعطي شعور بالراحة و تجعل الغرفة تنبض بالحيوية.

 ويفضل إختيار المفارش الصحية المصنعة من مواد طبيعية لا تسبب أي حساسيه للجسم، وتعطي شعور بالراحة عند النوم عليها.

 كذلك يجب عليك عند اختيارك لوسادة السرير أن يقع اختيارك على الوسائد الجيدة التي تستطيع تنظيفها بسهولة و يفضل ألا تحتوي علي أي نقوش بارزة كي لا تقلقك أثناء النوم.

 

و أيضاً يجب الإبتعاد عن شراء مفارش السرير المزخرفة بكثرة، و أيضا المفارش التي يتم تطريزها بالخرز والكريستال واللؤلؤ، وبالمثل المفارش التي تصنع من الدانتيل، وذلك لأن هذا النوع من مفارش السرير غير عملي على الرغم من شكله الرائع والجذاب إلا إنه غير مريح في الإستعمال اليومي.

 

وتعد المفارش الدانتيل مناسبة جداً لغرف نوم المتزوجين في البداية، وهناك العديد من الأنواع و التصميمات المختلفة لذلك ننصح كل عروسة أن تختار التصميم الهادئ والبسيط حتى لا يزعجك كثرة النقوش والزخارف.

 

كيف يتم اختيار مفرش السرير المناسب لديكور غرفة النوم؟

 

ديكور غرفة نومك هو الذي يحدد إختيارك لمفرش السرير، سوف نتعرف خلال السطور القادمة على أنواع و أشكال المفارش لكل من الديكورات العصرية الحديثة و الديكورات الكلاسيكية.

 

أولاً : بالنسبة للديكورات العصرية الحديثة

 

يُفضل أن يكون مفرش السرير مرتفع قليلاً عن المرتبة، و ذلك لأن النقوش التي تتصل بمفرش السرير يفضل أن تقل و تصاميم مفارش السرير التي تُصنع من الأقمشة السادة هي التي من المفترض أن تختارها.

 

ثانيا :بالنسبة للديكورات الكلاسيكية

 

يفضل في حالة إختيار الديكورات الكلاسيكية اختيار مفارش السرير المنسدلة على الأرض، ويكون عليها مجموعة من النقوش والزخارف ويُعرف الجزء المنسدل على الأرض بكشكشة السرير.

في النهاية يجب عليكم قبل شراء مفارش السرير،  تحديد تصميم غرفة النوم لكي تستطيعوا الإختيار المثالي . 

و بالنسبة للالوان يفضل اختيار الألوان الهادئة التي تريح العين و الابتعاد عن الألوان الزاهية والغامقة التي لا تعطي أي حيوية لغرفة النوم.

 

يمكنكم الدخول علي موقع سليب هاي وتصفح جميع مفارش السرير و أنواع المراتب و إختيار المناسب لكم.

المرصد
الأسبوع