تقارير

جي بي مورجان يوصي ببيع العملات المشفرة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

يبدو أن توجهات الفيدرالي الأمريكي وحملة الصقور العنيفة قد دفعت ببنك جي بي مورجان بتغيير توجهاته الاستثمارية في الفترة الحالية بفعل حملة التشديد التي يبدو انها ستدوم لبعض الوقت

يقول ديفيد كيلي كبير المحللين الاستراتيجيين العالميين في بنك جي بي مورجان في نصيحة للمستثمرين يجب التركيز على شراء أسهم القيمة وبيع العملات المشفرة في ظل سياسة البنك الفيدرالي الأمريكي.

يقول كيلي من JPMorgan يجب على المستثمرين زيادة الوزن وانخفاض نسبيًا في مخزون الـ PE، حيث أن الاحتياطي الفيدرالي يبالغ في تقدير قوة الاقتصاد.

وكان لدى David Kelly من JPMorgan Asset Management بعض النصائح للمستثمرين الذين يهزهم بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد وعلى رأسها: انسوا الاتجاه قصير المدى وركزوا على التقييمات.

وقال كيلي لقد أرسل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أسواق الأسهم إلى حالة من التدهور الشديد يوم الجمعة بعد أن كرر أن البنك المركزي على استعداد لرفع أسعار الفائدة وإبقائها أعلى لفترة أطول لترويض التضخم، حتى في ظل خطر حدوث ركود اقتصادي.

وقد أدى ذلك إلى القضاء على الآمال في وجود موقف حذر في أي وقت قريب، وقد انتهت وجهة النظر التي ساعدت في تأجيج الرهانات في السوق الهابطة لهذا العام.

وقال كبير المحللين الاستراتيجيين العالميين بعد خطاب باول في جاكسون هول بولاية وايومنغ "الاقتصاد دخل قدمًا في حالة ركود والأخرى على قشر الموز الآن". بالنظر إلى هذه الخلفية، فإن أفضل طريقة للتموضع الآن هي النظر إلى التقييمات.

وقال كيلي "تأكد من زيادة ثقل القيمة الأمريكية والدولية، وكذلك الأسهم ذات نسبة السعر إلى الأرباح المنخفضة نسبيًا".

ولفت كيلي إلى أن الأسواق كانت في حالة من الانحدار هذا العام، حيث تراجعت بسبب مخاوف من تشديد السياسة النقدية لكبح جماح التضخم الذي يسير بأسرع معدل في أربعة عقود من شأنه أن يغرق الاقتصاد في الركود.

وقال كيلي أخذ الثيران العزاء في آفاق التضخم التي بلغت ذروتها، وأبطأ بنك الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة وهبوطًا ضعيفًا.

وقد انعكست هذه المخاوف والآمال في أداء الأسهم ذات القيمة مقابل النمو، حيث تفوق الأداء السابق في النصف الأول من هذا العام، بينما كان أداء النمو أفضل بشكل عام منذ ذلك الحين.

وقال كيلي بعد تصريحات باول يوم الجمعة، احتلت القيمة الصدارة مرة أخرى، ويوصي كيلي بالابتعاد عن الأسهم التقنية ذات رؤوس الأموال الكبيرة وعملة البيتكوين وبيع العملات المشفرة.

وأشار إلى أنه تم تداول Bitcoin لفترة وجيزة بأقل من 20000 دولار يوم الاثنين وانخفضت أسهم meme-stock ETF (شريط MEME) بنسبة 20 ٪ تقريبًا منذ منتصف أغسطس، وتحوم حول أدنى مستوياتها في أواخر يوليو.

يتوقع كيلي مزيدًا من التقلبات ومخاطر عالية بحدوث ركود، ولكن بحلول نهاية العام المقبل "سيبدو الاقتصاد طبيعيًا أكثر".

وقال: "يبالغ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقدير قوة الاقتصاد الأمريكي لأنه يشعر بالذنب إزاء حقيقة أن التضخم قد ارتفع تحت مراقبتهم".

المرصد
الأسبوع