أسواق عالمية

بورصة وول ستريت تغلق على ارتفاع حاد بدعم من مكاسب لأسهم النمو

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أغلقت بورصة وول ستريت على ارتفاع حاد يوم أمس الثلاثاء مدعومة بمكاسب لأسهم أبل وتسلا وشركات كبرى أخرى للنمو بعد أرقام قوية لمبيعات التجزئة الأمريكية في أبريل نيسان هدأت القلق حيال تباطؤ النمو الاقتصادي.

وصعدت عشرة من القطاعات الأحد عشر الرئيسية في المؤشر ستاندرد اند بورز 500، وسجلت أسهم البنوك وشركات الموارد، والمنتجات الاستهلاكية، والتكنولوجيا مكاسب بأكثر من اثنين في المئة.

وابتهج المستثمرون ببيانات تظهر أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة زادت 0.9 بالمئة في أبريل نيسان مع اقبال المستهلكين على شراء السيارات وسط تحسن في المعروض والتردد على المطاعم.

وصعدت أسهم مايكروسوت وأبل وتسلا وآمازون ما بين 2.0 بالمئة و 5.1 بالمئة لتقود المؤشرين ستاندرد اند بورز 500 وناسداك للارتفاع.

وجاء صعود السوق عقب أسابيع من البيع في سوق الأسهم الأمريكية دفعت ستاندرد اند بورز 500 الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ مارس آذار 2021 .

وقفز مؤشر البنوك 3.8 بالمئة مع صعود أسهم سيتي جروب ثمانية بالمئة تقريبا بعد أن كشف قطب الأعمال وارن بافيت عن استثمار بحوالي ثلاثة مليارات دولار في البنك الأمريكي.

وأظهرت بيانات اقتصادية أخرى أن الإنتاج الصناعي تسارع 1.1 بالمئة الشهر الماضي، متفوقا على التوقعات البالغة 0.5 بالمئة، بعد زيادة 0.9 بالمئة في مارس آذار.

وأنهى المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي جلسة التداول مرتفعا 2.02 بالمئة إلى 4088.85 نقطة في حين قفز المؤشر ناسداك المجمع 2.76 بالمئة ليغلق عند 11984.52 نقطة.

وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا 1.34 بالمئة إلى 32654.59 نقطة.

المرصد
الأسبوع