الاقتصاد الليبي

الشريف: تحصل شركة لتكليف مباشر لتوريد أضاحي مخالفة صريحة للائحة العقود

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أبدى الأكاديمي ووكيل وزارة المالية السابق ادريس الشريف استغرابه بتكليف مباشر لشركة واحدة بتوريد أضاحي بقيمة 54 مليون دينار
وتساءل الشريف عبر تدوينة له على حسابه بموقع فيسبوك "كم ياترى رأسمال هذه الشركة الاسمي والمدفوع لكي تحصل على هذا العقد الضخم بكل المقاييس..وبدون منافسه ؟!! ولا ارغب في السؤال عن ملاكها المحظوظين !!"
وواصل الشريف تدوينته معلقا "مخالفة صريحة للائحة العقود الإدارية التي وضعت شروطا محددة للتكليف المباشر والتخلي عن إجراء مناقصة عامة. هناك من سيحاجج بأن الشركة القابضة لا تخضع للائحة العقود الادارية ولكن قرار مجلس الوزراء اشار الى ان المبلغ سيسوى من حقوق الخزانة العامة لدى القابضة مال عام هناك ايضا من سيحاجج بأن الفلوس رايحات رايحات فالافضل اذا هو استفادة ذوي الدخل المحدود من هذه الهدية التي تبرع بها رئيس الحكومة ويتحصل هو بموجبها على الأجر والثواب، ومعه مجالس البلديات !! لكن ما جرى من فوضى عارمة في توزيع الدفعة الاولى من الأضاحي من المجلس البلدي البيضاء كمثال وتجاهلهم لمنظومة قوائم المحتاجين الموجودة لدى صندوق الزكاة يوحي ايضا بان تحقيق الأجر والثواب الذي استهدفته الحكومة لم يتحقق هو ايضا ..للاسف !!!"

351e21e9f7efb69cb57f74208a840df5.JPG714cbe12c97380421de46c9893560c9b.JPG
المرصد
الأسبوع