الاقتصاد العربي

الإمارات تعلق دخول القادمين من 3 دول ودبي تحدث بروتوكول السفر

بوابة إفريقيا الاقتصادية

نقلت وكالة أنباء الإمارات عن بيان للهيئة العامة للطيران المدني القول يوم أمس السبت إن دولة الإمارات قررت تعليق دخول المسافرين القادمين من ليبيريا وسيراليون وناميبيا على جميع الرحلات الجوية الوطنية والأجنبية اعتبارا من الساعة 23:59 مساء يوم الاثنين 21 يونيو حزيران.

وقالت الهيئة إن القيود ستشمل أيضا ركاب الترانزيت القادمين من هذه الدول باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

وأضاف البيان أن رحلات الشحن الجوي بين تلك الدول والإمارات ستستمر كالعادة. وأوضح البيان أنه تم فرض هذه القيود للحد من انتشار كوفيد-19.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن الفئات المستثناة من القرار تشمل مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والبعثات الدبلوماسية المعتمدة والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال - بعد الحصول على الموافقات المسبقة - وحاملي تصاريح الإقامة الذهبية والفضية بالإضافة إلى أصحاب الوظائف الحيوية.

وسيتم إلزام الفئات المستثناة بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجرا مدته عشرة أيام وفحص (بي.سي.آر) للكشف عن الإصابة بكورونا في المطار.

وفي سياق منفصل نقلت وكالة أنباء الإمارات عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قولها يوم أمس السبت إنها ستسمح للمسافرين من جنوب أفريقيا الذين تلقوا جرعتين من لقاح معتمد من الإمارات بدخول دبي اعتبارا من 23 يونيو حزيران.

وسيسمح أيضا للمسافرين القادمين من الهند الذين لديهم تأشيرات إقامة سارية وتلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الإمارات بالدخول إلى الإمارة.

أما بالنسبة للقادمين من نيجيريا فقد قررت اللجنة إلزام جميع المسافرين بتقديم فحص كوفيد-19 تكون نتيجته سلبية قبل 48 ساعة من موعد السفر وكذلك إخضاع القادمين لفحص (بي.سي.آر) آخر عند الوصول إلى دبي.

المرصد
الأسبوع