الاقتصاد الليبي

القابضة للاتصالات تبحث مع مؤسسة النفط مشروع ربط الحقول النفطية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات فيصل قرقاب، المشاريع المشتركة بين قطاعي النفط والاتصالات.
الاجتماع عقد بحضور عبد الخالق عاشور رئيس مجلس إدارة شركة المدار، وم. أعمار البوزيدي رئيس مجلس إدارة شركة الجيل الجديد، وأعضاء مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين للمؤسسة الوطنية للنفط

وتناول النقاش آلية التعاون المشترك فيما يتعلق بالتوجه نحو التحول الرقمي وتقديم الخدمات الالكترونية لميكنة أعمال الجهات التابعة للمؤسسة، وتسخير تقنية المعلومات لتسهيل الخدمات على العاملين في القطاع النفطي.
كما ناقش المجتمعون اخر مستجدات استئناف تنفيذ مشروع ربط الحقول النفطية التي تعمل شركة الجيل الجديد للتقنية على تنفيذه بهدف ربط 29 حقل نفطي في منطقة حوض سرت، حيث سيكون أول بنية تحتية لشبكة اتصالات وطنية تقدم خدمات الاتصالات في الحقول النفطية بالإضافة إلى تقديم خدمة الانترنت ونقل البيانات والاتصالات للعاملين بهذه الحقول بسرعات فائقة خلال شهر سبتمبر القادم.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة القابضة والتي تسعى من خلالها زيادة التحول الرقمي في ليبيا و تمكين تكنولوجيا المعلومات في بناء اقتصاد وطني رقمي متكامل وشامل في كل القطاعات

المرصد
الأسبوع