تقارير

شركات طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب مع تصاعد الصراع

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أفادت بيانات فلايت وير للطيران أن شركات الطيران الأمريكية، يونايتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز ألغت رحلاتها بين الولايات المتحدة وتل أبيب مع تصاعد العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت إسرائيل إنها قتلت 16 عضوا في الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في ضربة جوية على قطاع غزة يوم أمس الأربعاء في حين أمطر مسلحون فلسطينيون إسرائيل بالصواريخ في أعنف قتال بين الجانبين منذ سنوات.

وقالت يونايتد إيرلاينز إنها ألغت رحلاتها من شيكاجو ونيوآرك إلى تل أبيب في 11 مايو أيار ورحلاتها من سان فرانسيسكو إلى هناك في 12 مايو أيار.

وأكد متحدث باسم دلتا إيرلاينز التي تسير رحلات لتل أبيب من مطار جون إف كنيدي في نيويورك إنها ألغت الرحلات بين 11 و13 مايو أيار وليس لديها "قرار نهائي بشأن استئناف الرحلات".

ولم يصدر بعد تعليق من أمريكان إير لاينز.

وقالت شركة طيران العال الإسرائيلية في وقت سابق يوم الأربعاء إنها مستعدة لتسيير رحلات إضافية إذا تطلب الأمر "لإبقاء سماوات إسرائيل مفتوحة".

وأضافت في بيان أن ذلك قد يشمل رحلات خاصة لإعادة إسرائيليين عالقين "في مواقع يتعذر منها العودة للوطن".

وعلقت إسرائيل لفترة وجيزة يوم الاثنين عمليات الإقلاع من مطار بن جوريون وحولت الرحلات القادمة بعد أن أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وابلا من الصواريخ على منطقة تل أبيب.

المرصد
الأسبوع