الاقتصاد الليبي

وزارة النفط والغاز تبحث مشاكل الشركات الوطنية وسبل دعمها

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلن وكيل وزارة النفط والغاز رفعت العبار أنه في تواصل مستمر مع دوائر اتخاذ القرار في الحكومة ومسؤولي مصرف ليبيا المركزي من أجل تكثيف الجهود للمحافظة على قطاع النفط.

وقال العبار قائلا "تواصلت مع الحكومة التي ابلغتني بالتزامها القوي للحفاظ على المصدر الرئيسي للدخل قوت الليبيين، وهي المؤسسة الوطنية للنفط.

وأضاف "إن الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لدعم المؤسسة الوطنية للنفط وتلبية احتياجاتها هي إجراءات فاعلة وناجحة، وعلى الشركات النفطية التابعة للمؤسسة تكثيف ومواصلة الجهود للمحافظة على معدلات إنتاج منتظمة".

كما قال وكيل وزارة النفط والغاز "عن نفسي وبصفتي فإنني ملتزم بالتعامل مع التحديات بروح المسؤولية ومن خلال تنسيق عال وفعال بين مختلف أجهزة الدولة ذات العلاقة بالشأن النفطي".

واجتمع العبار رئيس مجلس الإدارة المكلف العماري محمد أين تم استعراض الميزانيات التي تم تسييلها من طرف الحكومة، حيث استلمت المؤسسة الوطنية للنفط مليارا و350 مليون دينار ليبي. وقد أكد العماري قيام المؤسسة بتوزيع مبلغ وقدره 350 مليون دينار على شركتي الخليج وسرت لما تعانيه من عسر مالي نتيجة شح الميزانيات وجاري العمل على توزيع المليار دينار على باقي الشركات التابعة للمؤسسة.

المرصد
الأسبوع