الاقتصاد الليبي

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والثمار وزيت الزيتون

بوابة إفريقيا الاقتصادية


افتتح وزير الإقتصاد والتجارة محمد الحويج صباح اليوم الخميس المعرض الدولي للتمور والصناعات المصاحبة وثمار وزيت الزيتون ومهرجان العسل ومنتجات النحل الذي ينظمه مركز تنمية الصادرات على أرض معرض طرابلس الدولي

وشارك في الافتتاح وزير الصناعة والمعادن أحمد عمر ووزير الدولة لشؤون الإقتصادية سلامة الغويل وسفيرا دولتي تونس والفلبين لدى دولة ليبيا ووزير المالية بجمهورية مالطا.
وفي كلمة الافتتاح أكد وزير الإقتصاد والتجارة محمد الحويج على أهمية دعم الصناعة الوطنية والمنتجات المحلية وإيجاد أسواق خارجية من خلال تنظيم محافل ومعارض دولية ، قائلا اً أن ليبيا لديها إمكانيات لدخول الأسواق العالمية والمنافسة في عدة صناعات ومنتجات بجودة عالية وتطوير قطاعات الاقتصاد والصناعة المحلية من خلال عقد شراكات طويلة الأمد مع الدول الشقيقة والصديقة التي تملك تجارب رائدة في هذه المجالات.
وأضاف الحويج أن وزارة الإقتصاد والتجارة من خلال مركز تنمية الصادرات تحرص على دعم الصناعة المحلية وتحقيق التنوع في الصادرات غير النفطية.
ويستمر المعرض الدولي الثامن للتمور والصناعات المصاحبة والسادس لثمار وزيت الزيتون والمهرجان الخامس للعسل ومنتجات النحل حتى 11 أبريل الجاري بعدد مشاركات يتجاوز 100 منها 17 مشارك من الجمهورية التونسية.

المرصد
الأسبوع