تقارير

تراجع أسعار الذهب في مصر

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري، متأثرة بهبوط أوقية الذهب، ونستعرض لكم خلال التقرير التالي تفاصيل أسعار الذهب، وفقا لآخر التحديثات داخل السوق المصري، وأيضا كافة أنواعه المختلفة، وهى عيار 18، وعيار 21، وعيار 24، بالإضافة إلى سعر الجنيه الذهب، لكن كافة الأسعار ستكون بدون المصنعية التي يحصل عليها الصائغ، أو محل الذهب.

وسجلت الأوقية الذهبية عالميا اليوم الأحد، 1774 دولار، وسوق الذهب خلال الفترة الحالية يشهد حالة من انخفاض البيع والشراء، في ظل انتشار وباء فيروس كورونا.

فيما سجل سعر الذهب في مصر، اليوم الأحد، عيار 24، للجرام الواحد 891 جنيها، بخلاف سعر المصنعية التي يحصل عليها تاجر الذهب، ويتميز ذلك العيار بالنقاء، وبانخفاض الشوائب، وهو الأعلى سعرًا في أنواع الذهب، لكنه الأقل مبيعا في السوق المصري.

انخفض سعر جرام الذهب اليوم الأحد من عيار 21، ليسجل سعره للجرام الواحد 779 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعا في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

بلغ سعر عيار 18 اليوم 668 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعا في مصر، ويتميز بقوة الصلابة، عن عيار 21، وعيار 24، ويجذب العديد من المواطنين.

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد الموافق 21-2-2021 في السوق المصري 6256 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه الذهب إلى 8 جرامات، من الذهب عيار 21.

المرصد
الأسبوع