تقارير

أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 

بوابة إفريقيا الاقتصادية

استقرت أسعار الذهب في محالات الصاغة المصرية بداية تعاملات اليوم الخميس 24 ديسمبر2020،عند نفس مستوى أسعار إغلاق الأمس، ليسجل عيار 21"الأكثر مبيعا وإقبالا في السوق المصري " 815 جنيهًا.
وصل سعر الذهب عيار 24، إلى 930 جنيها للجرام
سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 815 جنيها للجرام
وسعر الذهب عيار 18 سجل 699 جنيها للجرام.
أما سعر الجنيه الذهب بلغ 6،528 جنيها
فيما وصل سعر كيلو الذهب إلى 932،571 جنيها.
وعلى المستوى العالمي، انخفضت أسعار الذهب اليوم بعد أن طغت قوة الدولار على الدعم الناجم عن إقرار الكونجرس الأمريكي حزمة مساعدات طال انتظارها بما يقرب من 900 مليار دولار مرتبطة بفيروس كورونا، في حين تأثرت المعنويات أيضا ببعض المبيعات لجني الأرباح.
ويتوقع المحللون الاقتصاديون ارتفاع أسعار الذهب إلى 2000 دولار للأوقية قبل نهاية العام، ويرى آخرون أنها ستنخفض، إلى أنه من المرتقب أن ترتفع أسعار الذهب خلال الأسبوع الحالي، مدعومًا بتراجع سعر الدولار وانتشار جائحة كورونا بشكل قوي.
وهناك عدد من العوامل المتحكة في أسعار الذهب في مصر والتي تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن.محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.
كما تمثل المصنعية من السعر الإجمالى للذهب نسبة تتراوح من 7% إلى 10% تقريبا من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

المرصد
الأسبوع