الاقتصاد الليبي

وزير الزراعة بالحكومة الليبية يزور بلدية الجفرة 

بوابة إفريقيا الاقتصادية

اطّلع حسن الزيداني وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية على مشاكل ومعاناة المزارعين ومنتجي التمور ومربي المواشي بمناطق هون وودان وسوكنة ببلدية.

جاء ذلك خلال اللقاءات والجولات التي قام بها الوزير الزيداني صحبة رئيس وأعضاء المجلس التسييري الجفرة وعدد من مدراء الادارات والمراكز البحثية من بينها الشرطة الزراعية ومكافحة الافات الزراعية والحيوانية ومنسق قطاع الزراعة بالجفرة.

وشملت الجولة مسارات ري مزارع النخيل بمشروع الحمام الزراعي وابار المياه المتوقفة عن العمل بسبب نقص قطع الغيار في المعدات، و احواض تجميع المياه بسوكنة والأضرار التي تعرضت لها نتيجة الاهمال، و مزارع النخيل بمدينة هون التي اصيبت بالسوسة الحمراء والحشرة القشرية الخضراء وما نتج عنها من اتلاف للمئات من فسائل النخيل والامهات بسبب انعدام المبيدات الحشرية المطابقة للمواصفات العالمية وعدم فاعلية الموجود منها في السوق المحلية.

وتجول وزير الزراعة داخل مصانع التمور بمدينة ودان وما تعانيه من صعوبات في التخزين والتسويق على مدى والاضرار التي لحقت بها جراء انقطاع التيار الكهربائي واسباب تسبب في تدني اسعار التمور واتلاف كميات كبيرة منها خلال هذا الموسم

المرصد
الأسبوع