تقارير

موانئ دبي وجافزا تتعاونان مع اتحاد الصناعات الهندية في قمة السيارات 2020

بوابة إفريقيا الاقتصادية

وحدت كل من موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، والمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، جهودهما لتحقيق تعاون استراتيجي مع اتحاد الصناعات الهندية ضمن قمة السيارات 2020، إذ تم تسليط الضوء على آلية التعامل الإيجابي لقطاع السيارات في مواجهة الجائحة العالمية.

وخلال القمة الافتراضية، أوضح المتحدثون وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أهمية إنشاء سوق تعتمد على مقوماتها الذاتية، وتتسم بالاستدامة والاستقرار، مؤكدين على الحاجة إلى اتخاذ تدابير جديدة؛ مثل زيادة الاعتماد على المصادر المحلية في صناعة السيارات وتبني التكنولوجيا واستخدام حلول الجيل الجديد للتنقل وزيادة المساهمة في سلسلة القيمة العالمية.

وشارك المدير التنفيذي للعمليات بمجمعات الأعمال والمناطق الحرة، موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات أحمد الحداد، في جلسة بعنوان "الاستراتيجيات والتقنيات الناشئة والمُمكِّنة لسلسلة التوريد"، موضحاً فرص "جافزا" للمساهمة في تسهيل عمليات تصدير السيارات في الهند.

وقد سجلت "جافزا" تعاملات تجارية إجمالية بلغت قيمتها 38.8 مليار درهم إماراتي، وزيادة بنسبة 5% في قاعدة عملائها على أساس سنوي لعام 2018/2019؛ ليشكل ذلك النمو أساساً في قصة النجاح التي تحققها "جافزا" معززة عبر أدائها المتميز واتصالها الاستثنائي بالأسواق العالمية مكانة دبي كمركز لوجستي لصناعة السيارات ومركز توزيع محوري في المنطقة.

ويوظف قطاع السيارات وقطع الغيار في جافزا أكثر من 7,400 موظف، يعملون في أكثر من 600 شركة من 65 دولة، وتشغل منشآت هذا القطاع مساحة تصل إلى 1.37 مليون متر مربع. وتضم جافزا بعضاً من أهم الشركات الرائدة وأشهر العلامات التجارية في عالم السيارات؛ مثل تويوتا وجنرال موتورز وفورد وفولكس فاجن ودايملر وهوندا ونيسان وغيرها من الشركات والمصانع الرائدة.

ae 24

المرصد
الأسبوع