تقارير

مرسيدس تدرس طرح نسخة كهربائية من سيارتها الفارهة مايباخ

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تسعى شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس بنز لتوسيع نطاق سياراتها الكهربائية لتشمل الفئة فائقة الفخامة مايباخ، لتعزيز وجودها في سوق السيارات الأكثر تقدماً والأكثر فخامة، التي لا تزال السيارات الكهربائية فيها نادرة.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن أولا كالينوس الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية أن مرسيدس يمكن أن تستخدم العلامة التجارية للسيارات فائقة الفخامة مايباخ لتقديم سيارة كهربائية في هذه الفئة في العام الجاري.

وقال كالينوس: "هناك فرصة لتحقيق الكثير مع العلامة التجارية مايباخ، المنصة الكهربائية تتيح بعض الفرص للاستفادة من هذه العلامة التجارية" المميزة.

ويعتبر التركيز على السيارات الفارهة الأكبر حجماً في التحول نحو السيارات الكهربائية عنصراً أساسياً في استراتيجية كالينوس لتحسين ربحية مرسيدس.

فالسيارات الأكبر تحقق أرباحاً أكثر وهو أمر حيوي لتمويل الخطط الكبيرة لتطوير تكنولوجيا جديدة وتوسيع نطاق عمليات البرمجة وسداد فاتورة إعادة الهيكلة.

وفي إشارة إلى فاعلية الإجراءات التي بدأت الشركة الألمانية في تطبيقها في العام الماضي سيتراجع الإنفاق الاستثماري للشركة خلال العام الحالي رغم تكاليف طرح سيارات جديدة مزودة بتكنولوجيا المحركات الكهربائية مثل النسخة الجديدة من السيارة الفئة إس، بحسب كالينوس.

ورغم أن الطلب على سيارات مرسيدس ظل قوياً، وتتفوق العلامة التجارية على منافساتها مثل بي.إم.دبليو، وأودي فإن ضعف كفاءة الأداء يؤثر على العائد الاستثماري، إذ تحقق الشركات التي تعتمد على بيع أعداد كبيرة من السيارات مثل تويوتا اليابانية، وبي.إس.إيه الفرنسية، التي تنتج سيارات بيجو وستروين، أرباحاً أفضل.

المرصد
الأسبوع