تقارير

فيرفون تطلق هاتفها الذكي Fairphone 3+ الجديد

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أطلقت شركة فيرفون الهولندية هاتفها الذكي Fairphone 3+ الجديد، بتحسينات في وحدة الكاميرا والنظام الصوتي مقارنة بالموديل السابق Fairphone 3.

ويمكن لأصحاب الهاتف الذكي السابق شراء هذه الوحدات الجديدة وتركيبها بأنفسهم في أجهزتهم القديمة؛ نظراً لأن الجيل الثالث من هاتف فيرفون يعتمد في تصميمه على مبدأ الوحدات التركيبية، ولذلك يمكن ترقية الهاردوير بكل سهولة لتحويل هاتف الموديل السابق إلى جهاز Fairphone 3+ الجديد.

وأشارت الشركة الهولندية إلى أنه لم تطرأ أية تغييرات على الشاشة والبطارية والمعالج الرئيسي والمكونات الأخرى بهاتفها الذكي Fairphone 3+ الجديد مقارنة بموديل الجيل الثالث.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على معالج من الفئة المتوسطة ثماني النوى كوالكوم 632-Snapdragon، وقامت شركة فيرفون بزيادة دقة وضوح الكاميرا الرئيسية من 12 إلى 48 ميغابيكسل، وتعمل كاميرا السيلفي بدقة وضوح 16 بدلاً من 8 ميغابيكسل في الموديل السابق، وهو ما يعمل على زيادة جودة الصور بدرجة كبيرة.

وتروج شركة فيرفون لوحدة الكاميرا الجديدة من خلال أنها تأتي بوظائف محسنة لتتبع موضوعات التصوير وتثبيت الصورة وتركيز تلقائي أسرع، وتحتاج الوحدات التركيبية الجديدة إلى نظام التشغيل جوجل أندرويد 10، ولذلك يتعين على أصحاب الهاتف الذكي Fairphone 3 تثبيت نظام التشغيل الجديد قبل ترقية الهاردوير.

وأكدت شركة فيرفون أنها تقوم بإنتاج أكبر عدد من مكونات هواتفها بشكل مستدام في ظل ظروف إنسانية مناسبة، وهو ما يؤثر على إنتاج الهاتف الذكي، وتحاول الشركة الهولندية دائما الحصول على المواد الخامة للهاتف الذكي من مصادر "عادلة"، علاوة على أنها تسعى لتبسيط الإصلاحات من خلال الاعتماد على تصميم الوحدات التركيبية.

وتبلغ تكلفة الهاتف الذكي Fairphone 3+ الجديد حوالي 469 يورو، وتأتي وحدة الكاميرا الجديدة بتكلفة 95 يورو، ولم يتم تحديد سعر وحدة الصوت الجديدة حتى الآن.

ومن المتوقع طرح الهاتف الذكي في الأسواق العالمية بدءا من 14 سبتمبر (أيلول) الجاري.

المرصد
الأسبوع