تقارير

كيفية البث المباشر من خدمة Messenger Rooms

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تتيح خدمة دردشة الفيديو بشبكة فيس بوك Messenger Rooms للمستخدم إمكانية التواصل مع 50 شخص كحد أقصى.

وإذا كان هذا العدد غير كاف، فيمكن للمستخدم البدء في بث مباشر على فيسبوك Facebook Live Stream انطلاقا من خدمة Rooms على الفور، وبالتالي تتوافر إمكانية المشاركة لعدد غير محدود من المشاهدين على الأقل، ويوجد الرابط لخدمة Messenger Rooms وخدمة Facebook Live Stream في البداية على مواقع الويب لشبكة فيس بوك وخدمة مسنجر فقط.

وأعلنت الشركة الأمريكية أنه سيتم دمج الوظيفة الجديدة في تطبيق فيس بوك وتطبيق مسنجر للأجهزة الجوالة "في المستقبل القريب"، ويمكن للمستخدم، الذي قام بإنشاء غرفة Room أن يقوم ببث فيديو على بروفايل أو صفحة أو مجموعة، ودعوة المشاركين من خارج المجموعة من أجل المشاهدة.

وأشارت شبكة فيس بوك إلى أن هذا المسؤول يمكنه التحكم في الفيديو المباشر، بمعنى أنه يتحكم في مكان نشر الفيديو على في بوك، والأشخاص، الذين يمكنهم مشاهدته، والذين يمكن دعوتهم، كما يتلقى كل الأشخاص الموجودون في الغرفة المعنية دعوة للمشاركة في البث المباشر، وهنا يمكنهم تقرير ما إذا كانوا يرغبون في مغادرة الغرفة.

ويمكن للمسؤول أيضاً إضافة الأشخاص إلى الفيديو المباشر أو إزالتهم في أي وقت، بالإضافة إلى إمكانية قفل أو إلغاء قفل الغرفة أثناء البث المباشر.

المرصد
الأسبوع