تقارير

شركات الطيران تطالب باستئناف النقل الجوي بين أمريكا وأوروبا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

طالب رؤساء شركات طيران كبرى باستئناف حركة النقل الجوي بين الولايات المتحدة وأوروبا.

وجاء ذلك في خطاب مفتوح موجه إلى نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مايك بنس، وإلى المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، يلفا يوهانسون، من شركات "يونايتد ايرلاينز" و"أمريكا ايرلاينز" الأمريكيتين و"لوفتهانزا" الألمانية ومجموعة "انترناشيونال ايرلاينز غروب" الإسبانية.

وقال موقعو الخطاب إن "الرد على جائحة كورونا لا يزال يتطلب تعاوناً بين الحكومة والمواطنين والشركات على جانبي المحيط الأطلسي".

وأضاف الموقعون أن من " المهم" إيجاد طريق لاستئناف حركة النقل الجوي بين الولايات المتحدة وأوروبا لأهميته عبر الأطلسي بالنسبة للاقتصاد العالمي، ولأعمال شركات الطيران.

وتابع الخطاب " لن يستفيد أحد من الإغلاق المستمر لهذا الممر الذي لا يمكن الاستغناء عنه في حركة النقل الجوي العالمية".

واقترح الرؤساء التنفيذيون وضع برنامج اختبارات مشترك لكشف كورونا، ما يسمح مرة أخرى بحركة الطيران على نطاق واسع بين الولايات المتحدة وأوروبا، دون حجر، ودون قيود الدخول الأخرى.

ورأى المديرون أن إجراء اختبارات للطيارين لكشف كورونا، فرصة لقطاع الطيران، ووصفوا تعليمات النظافة الصحية من قِبَل الحكومات وشركات الطيران والمطارات، للركاب وللأطقم، بأساس متين لاستئناف حركة النقل الجوي.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة الطيران بين الولايات المتحدة وأوروبا مقيدة بقوة بسبب أزمة كورونا، ولم يتمكن من السفر سوى عدد قليل للغاية من الركاب، ما كان مؤلماً لشركات الطيران التي تأثرت بالأزمة.

المرصد
الأسبوع