أسواق عالمية

فولكسفاجن تتوقع انخفاضا لمبيعات الصين في 2020

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت فولكسفاجن يوم الجمعة إنها تتوقع انخفاض مبيعاتها في الصين بنسبة في خانة الآحاد في العام الجاري في الوقت الذي ستساعد فيه طرز جديدة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وأخرى فاخرة الشركة في التعافي من تراجع للمبيعات في أكبر سوق للسيارات في العالم،وفقا لرويترز

وباعت شركة صناعة السيارات الألمانية 1.59 مليون سيارة في الصين في أول ستة أشهر من 2020، بانخفاض 17 بالمئة من 1.92 مليون وحدة في نفس الفترة من العام الماضي. وفي 2019 ككل، باعت فولكسفاجن نحو 4.32 مليون سيارة في البلاد.

وفولكسفاجن أكبر شركة أجنبية لصناعة السيارات في الصين وتليها منافستها الأمريكية جنرال موتورز.

وانخفضت مبيعات السيارات الإجمالية في البلاد، والتي تشمل سيارات الركوب والسيارات التجارية، 17 بالمئة في الفترة من يناير كانون الثاني إلى يونيو حزيران. ويتوقع اتحاد مصنعي السيارات في الصين انخفاض المبيعات للعام ككل بنسبة تتراوح بين عشرة وعشرين بالمئة.

وقال ستيفان فولنشتاين رئيس فولكسفاجن الصين إن مبيعات الشركة في النصف الثاني من العام الجاري ستكون مساوية على الأرجح لما حققته في نفس الفترة من العام الماضي، بيد أن موجة ثانية لتفشي فيروس كورونا المستجد تفرض حالة من الضبابية.

وقال فولنشتاين في إيجاز صحفي إن الشركة تتوقع أن تبلغ مبيعات السوق من السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة، والتي تضم السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والسيارات الهجين القابلة لإعادة الشحن والعاملة بخلايا الوقود الهيدروجيني، مليون سيارة هذا العام.

المرصد
الأسبوع