تقارير

شركة ”زووم” تطلق منصة جديدة لدعم العمل من المنزل

بوابة إفريقيا الاقتصادية

طرحت شركة “زووم” للتواصل المرئي ومكالمات الفيديو اليوم عن منصة وجهاز الكل في واحد (AIO) “زووم للمنزل” (Zoom for Home)، وهي فئة جديدة من البرامج والأجهزة لدعم حالات استخدام العمل عن بُعد. في الوقت الذي يتصارع فيه أرباب العمل مع ما سيبدو عليه وضع العمل الطبيعي والجديد، حيث يعمل “زووم للمنزل” على رفع خبرات الموظفين للتواصل عن بُعد وتحقيق الإنتاجية.

سيكون مستقبل العمل المعرفي مزيجاً من الخبرة الافتراضية والعملية. حيث أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة “أي بي أم” (IBM)، أشار 81 % من المشاركين في الدراسة، بنسبة مرتفعة عن 75% في أبريل، بأنهم يرغبون في مواصلة العمل عن بُعد في الفترة القليلة القادمة. في حين أشار أكثر من نصف النسبة السابقة وبنسبة بلغت 61%، بأنهم يرغبون في أن يصبح هذا أسلوبهم الأساسي في العمل. وقد ذكرت كبرى الشركات حول العالم بأنهم لا يتوقعون عودة العمل إلى عهده السابق كما كان قبل “كوفيد-19”. بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لدراسة حديثة أعدتها مؤسسة “مورنينغ كونسلت” البحثية (Morning Consult)، بأن نصف الأشخاص الذين يعملون عن بُعد يؤمنون بأن الاجتماعات الافتراضية تملك نفس فعالية الاجتماعات الشخصية. حيث إن المنصة الجديدة التي قدمتها “زووم” تلبي احتياجات الوضع الحالي كما تدعم وتعزز الوضع الطبيعي الجديد لقوى العمل الهجينة.

ستتاح منصة “زووم للمنزل” عبر أول جهاز مادي وسيطلق على الجهاز اسم (Zoom for Home – DTEN ME)، وهو عبارة عن جهاز شخصي من فئة الكل في الواحد (AIO). حيث يمكن لأي شخص لديه حساب مرخص من منصة “زووم” للاجتماعات (Zoom Meeting) تسجيل الدخول بسهولة إلى “Zoom for Home – DTEN ME” وبدء اجتماعات الفيديو بلمسة واحدة، وإجراء مكالمات هاتفية فائقة الوضوح، والقدرة على مشاركة المحتوى بسلاسة.

و منصة “زووم للمنزل” متوافقة أيضاً مع جميع أجهزة “Zoom Rooms”، بما في ذلك الأجهزة الأخرى من شركتي “نيت” (Neat) و”بولي” (Poly)، مما يتيح للمستخدمين اختيار الأجهزة التي يحتاجونها لإنشاء تجربة اجتماعات عمل مثالية من منازلهم وذلك عبر مساحات عملهم المختلفة سواءً كانت ضمن غرفة المعيشة أو من خلال العديد من الشاشات المركبة.

ويتضمن “زووم للمنزل” الخصائص التالية:-

تحسين تجربة المستخدم لمنصة “زووم”: حيث يمكن للمستخدم تسجيل الدخول إلى جهاز متوافق مع منصة “زووم للمنزل” عن طريق حساب “زووم” الخاص فيه للغوص في تجربة مساحة عمل مكتبية دون الحاجة إلى طلب تراخيص إضافية (حيث يتوفر “زووم للمنزل” مع جميع حسابات منصة “زووم” للاجتماعات بما في ذلك الحساب الأساسي منها).

جاهزاً دائماً: يمكنك بدء الاجتماعات المخصصة أو المجدولة بسهولة، وإجراء مكالمات الفيديو والصوت بسرعة وموثوقية عالية، بالإضافة إلى إمكانية التعليق عند مشاركة المحتوى.

إمكانية التخصيص: حيث تجري المنصة عملية مزامنة تلقائية بين تقويم المستخدم وحالته الشخصية بالإضافة إلى إعدادات الاجتماع والهاتف، للحصول على تجربة مكالمات واجتماعات مرئية متكاملة وموحدة.

إمكانية إدارة مرنة: يمكن إعداد منصة “زووم للمنزل” (Zoom for Home) بحيث تتم إدارته عن بُعد من خلال فرق تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة وذلك من خلال بوابة المسؤول أو الإدارة الذاتية من قبل المستخدم النهائي.

مصمم خصيصاً للمنزل: يضمن التصميم لهذه الأجهزة بأنها مصممة ومُسعرة خصيصاً لتسهيل إمكانية إعداد مكتب ومساحة عمل من المنزل.

المرصد
الأسبوع