الاقتصاد الليبي

الثني يوجه ببدء توزيع السلع الغذائية على المهجرين من الغرب الليبي

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أصدر رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني اليوم الاثنين تعليماته المشددة بالبدء الفوري في توزيع السلع الغذائية على كافة المهجرين من مدن ومناطق غرب ليبيا الذين اضطروا للنزوح من بيوتهم باتجاه شرق ليبيا عقب دخول الميليشيات الإرهابية المدعومة من قبل تركيا والمرتزقة السوريين إليها.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن الثني بحث مع وزير الحكم المحلي رئيس اللجنة المركزية الخاصة بالمهجرين عادل الزايدي، بحضور وكيل وزارة الاقتصاد سهيل بو شيحه، خلال الاجتماع الذي عقد في ديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، الإجراءات المتخذة من اللجنة المركزية الخاصة بالنازحين ونتائجها، وذلك استكمالا للاجتماع الذي عقد أمس الأحد بالخصوص وحضره وكيل وزارة عام وزارة الشوؤن الاجتماعية السيد عيسى العيساوي.

وشدد الثني خلال الاجتماع على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والخدمات للمهجرين، من خلال توزيع سلال غذائية ولوازم ومعدات طبية ودوائية لهؤلاء المهجرين بما يخفف معاناتهم.

وأكد الثني على ضرورة التنسيق بين كافة الوزارات لضمان وصول المساعدات للمستهدفين بطريقة عادلة وذلك وفقا للقوائم والكشوفات المقدمة من مكاتب الشؤون الاجتماعية بالبلديات.

المرصد
الأسبوع