الاقتصاد الليبي

الثني يطلع على نتائج عمل لجنة حصر المشاريع الحكومية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

اطلع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله الثني اليوم الإثنين على نتائج عمل اللجنة المكلفة من قبله بحصر كافة المشاريع الحكومة التي نفذتها الحكومة منذ العام 2015 وصولا إلى العام الحالي، وذلك خلال اجتماع عقده مع اللجنة المختصة في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن اللجنة تختص بحصر كافة المشاريع الممنوح الإذن بالتعاقد بشأنها للوزارات والمؤسسات والهيئات والمصالح العامة خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وقدمت اللجنة تقريرها المفصل عن أعمالها، متضمنا التوصيات، واللجان الفرعية المختصة بالشؤون الفنية وتحديد القيم المالية للمشاريع المنتهي العمل بها، والواجب سداد الالتزامات المالية المترتبة بشأنها خلال هاذ العام، وكذلك المشاريع التي تعد نسب إنجازها عالية.

واعتمد الثني التقرير والتوصيات، وشدد على ضرورة الحصر النهائي لكافة المشاريع التي لم يتم البدء في العمل بها وليس لها أي التزامات قانونية لوضع الحلول اللازمة بشأنها.

وتضم اللجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم 62 لسنة 2020 ميلادي، وزير الصناعة السنوسي صالح رئيسا، وعضوية كل من مدير المكتب الخاص لرئيس مجلس الوزراء، ومدير الإدارة المالية بديوان رئاسة مجلس الوزراء عبدالرازق الجريبي، ومدير الإدارة القانونية بديوان رئاسة مجلس الوزراء صلاح ماضي كما تضم في عضويتها كل من مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بديوان رئاسة مجلس الوزراء رضا الفريطيس، ومدير إدارة المشروعات بديوان رئاسة مجلس الوزراء إبراهيم الدعباج، ومدير إدارة المراجعة جمعة القطراني

المرصد
الأسبوع