تقارير

ريدمي تطلق مجموعة جديدة من التلفزيونات الذكية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أطلقت شركة ريدمي Redmi ثلاثة موديلات جديدة من أجهزة التلفزيون الذكي.

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة شاومي الصينية أن الموديل الأصغر يأتي بشاشة قياس 50 بوصة، أما الثاني فهو عبارة عن التلفاز الذكي Smart TV X55 بشاشة قياس 55 بوصة، ويأتي الموديل الثالث X65 بشاشة قياس 65 بوصة.

وتزخر أجهزة التلفاز الجديدة بمعالجات Cortex-A73 وCortex-A53 ثنائية النوى، مع الاعتماد على وحدة معالجات الرسوميات Mali-G51، ويعتمد الموديل X55 على ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت، مع دعم تقنية الواي فاي وتقنية البلوتوث 5.0، بالإضافة إلى منفذي USB-3.0 وثلاثة منافذ HDMI.

ومن أهم وظائف تلفاز ريدمي الجديد إمكانية تشغيله كمركز تحكم في تقنية إنترنت الأشياء IoT في المنازل الذكية؛ حيث يمكن ربط التلفاز بأكثر من 2000 جهاز طرفي، وتتم عملية التحكم عن طريق المساعد الصوتي المدمج.

علاوة على أن تقنية MEMC تسمح باحتساب إطارات إضافية، من خلالها يمكن زيادة المحتويات ذات 30 إطار في الثانية إلى 60 إطار في الثانية أو حتى 120 إطار في الثانية، من الناحية النظرية فإن هذه التقنية تعمل على إتاحة تجربة مشاهدة أكثر سلاسة، ويعمل التلفاز بتقنية 4K أصلية وبمعدل تحديث صورة ثابت يبلغ 60 هرتز.

وأشارت الشركة الصينية إلى أن نسبة الشاشة إلى جسم التلفاز تبلغ 97%، ومن المقرر طرح أجهزة التلفاز الجديدة بالأسواق العالمية في يونيو (حزيران) المقبل.

المرصد
الأسبوع