تقارير

استئناف الرحلات الجوية الداخلية في الهند تخفيفاً لقيود كورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قال وزير الطيران المدني الاتحادي في الهند أمس الأحد إن الرحلات الداخلية في البلاد ستُستأنف اليوم بعد "مفاوضات شاقة" استمرت يوما، وذلك بعدما سعت بعض الولايات للحد من عدد الرحلات الجوية.

وسيتم استئناف الرحلات الجوية بموجب تخفيف للقيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، وعلى الرغم من تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الإصابات الجديدة في البلاد اليوم. وسُجلت 6767 إصابة جديدة ليقفز الإجمالي إلى أكثر من 131 ألف حالة.

وتستعد شركات الطيران لاستئناف حوالي ثلث رحلاتها الداخلية اعتبارا من اليوم الاثنين رغم أنه لم تتضح قواعد الحجر الصحي التي قد تُفرض على الركاب.

وقال مسؤولون حكوميون محليون إن ولايات مهاراشترا في غرب الهند وتاميل نادو في الجنوب والبنغال الغربية في الشرق، وهي مراكز للأعمال وتوجد بها أكثر المطارات ازدحاما في البلاد، قالت إنها غير مستعدة لاستئناف الرحلات مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا.

وقال وزير الطيران المدني الهندي هارديب سينغ بوري على تويتر في مساء أمس الأحد إن ولايتي مهاراشترا وتاميل نادو وافقتا على تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية اعتبارا من اليوم الاثنين، لكن ولاية أندرا براديش الجنوبية ستسمح بالرحلات اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وأضاف "كان يوما طويلا من المفاوضات الشاقة مع حكومات ولايات متعددة لاستئناف عمليات الطيران المدني في البلاد... سيتم استئناف الرحلات الداخلية عبر البلاد اعتبارا من اليوم".

وحثت البنغال الغربية الحكومة المركزية على تأجيل استئناف رحلات الركاب إلى كولكاتا مع تركيزها على أعمال الإنقاذ بعدما اجتاح الإعصار أمفان المدينة.

وقال بوري إن عمليات طيران محدودة ستبدأ في البنغال الغربية اعتبارا من يوم الخميس.

وأتاحت الحكومة الاتحادية للولايات، وعددها 28 ولاية، الحرية في اختيار القواعد الخاصة بها مما يعقد جهود الحكومة لاستئناف النشاط الاقتصادي.

المرصد
الأسبوع