أسواق عالمية

كوريا الجنوبية تعلن تصدير أول شحنة من سوار المعصم الإلكتروني إلى السعودية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء عن تصدير أول شحنة من سوار المعصم الإلكتروني إلى المملكة العربية السعودية، حيث تلزم البلاد بارتدائه للكشف عن مخالفي قواعد العزل الذاتي، فيما يتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال نائب وزير الصحة الكوري الجنوبي: "كيم كانغ-ليب" في موجز صحافي عقده اليوم: إن "البلاد تصدر سوار المعصم الإلكتروني إلى السعودية"، وفق ما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وجاءت هذه الخطوة بناء على طلب السعودية من شركة "كي تي" للاتصالات الكورية الجنوبية شراء 100 ألف وحدة من سوار المعصم الإلكتروني، وتبلغ قيمة شحناته 980 مليون وون(800 ألف دولار).

وتم تسليم 50 ألف وحدة إلى السعودية حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم تسليم الكمية المتبقية إليها قريباً.

وذكرت السلطات الصحية الكورية الجنوبية أنها "تجري عبر الوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار مشاورات مع 3 - 5 دول أخرى بشأن تصدير سوار المعصم الإلكتروني".

وطبقت الحكومة الكورية الجنوبية سوار المعصم الإلكتروني ابتداء من يوم 27 أبريل (نيسان) الماضي نتيجة ظهور سلسلة من حالات المخالفة لقواعد العزل الذاتي.

وتفرض الحكومة الكورية الجنوبية ارتداء سوار المعصم الإلكتروني على مخالفي قواعد العزل الذاتي، وإذا رفض مخالف ارتداء سوار المعصم الإلكتروني، فيتم وضعه تحت الحجر الصحي في منشآت محددة.

وبلغ عدد الأشخاص الخاضعين للعزل الذاتي 35.197 شخصا اعتبارا من الساعة 6:00 مساء يوم 19 مايو (آيار)، ومن بينهم كان 29.766 شخصاً قادمين من الخارج.

وتم اكتشاف 411 حالة مخالفة لقواعد العزل الذاتي منذ يوم 19 فبراير الماضي.

المصدر: ae24

المرصد
الأسبوع