تقارير

أول منزل في أوروبا يعمل بالطاقة الهيدروجينية بالكامل

بوابة إفريقيا الاقتصادية

شيّدت عائلة بريطانية أول منزل في أوروبا يعمل بنظام هيدروجيني يحقق الاكتفاء الذاتي بالطاقة.

ويحمل المنزل الذي يعمل بشكل منفصل عن شبكة الطاقة المحلية في مدينة ديفون اسم Autarkic وهو من تصميم شركة Autarkic Living التي تساعد السكان الآخرين على بناء مشاريع مماثلة.

ويخطط مالكا المنزل نك موفات (38 عاماً) وزوجته كيرينا (37 عاماً) للانتقال إلى المنزل الجديد في يوليو (تموز) القادم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وسيحصد المنزل الطاقة من الألواح الشمسية، وسيقوم بتوليد الكهرباء من 72 لوحة ضوئية، ليتم تخزينها في خزانات الهيدروجين، وسيكون لديه القدرة على معالجة المياه والصرف الصحي في نفس الموقع.

وبنى الزوجان منزلهما الموفر للطاقة على قطعة أرض حصلا عليها كهدية من والدي كيرينا في يوم زفاهما، واستغرق الأمر 7 سنوات للحصول على الموافقة لبناء هذا المنزل المبتكر على أرض ريفية.

وقال السيد موفات لصحيفة التايمز "بدلاً من تخزينها في البطاريات الكهربائية التقليدية منفخضة الفعالية والضارة للبيئة، فإننا ننقل الطاقة من خلال مصنع التحليل الكهربائي وننتج الهيدروجين الخاص بنا إلى داخل المنزل".

وأوضح موفات أن الهيدروجين الذي يتم جمعه يخزن لاحقاً عند ضغط مرتفع، وسيستخدمان الفائض من الهيدروجين لتشغيل السيارة الهيدروجينية التي يخططان لشرائها في المستقبل.

وفي الليل وخلال فصل الشتاء عند غياب أشعة الشمس، يمكن أخذ الهيدروجين المخزن وإعادته عبر خلايا وقود الهيدروجين لتزويد المنزل بالطاقة.

وتجري عملية تنقية مياه الشرب -التي يتم الحصول عليها من بئر تم حفره في الموقع- في مصنع التناضح العكسي، في حين تستخدم مياه الأمطار في المراحيض وفي الحديقة.

يذكر أن بناء المنزل وتزويده بكافة هذه الابتكارات تكلف نحو 500 ألف جنيه استرليني (650 ألف دولار).

المصدر: ae24

المرصد
الأسبوع