تقارير

بنك الاستثمار الاوروبي ينضم إلى جهود مكافحة كورونا بأفريقيا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قال بنك الاستثمار الأوروبي اليوم الجمعة، إنه سيعزز التعاون مع منظمة الصحة العالمية في إطار سعيه لمكافحة فيروس كورونا في أنحاء العالم، وخاصة في الدول الأفريقية المعرضة للإصابة.

وقال البنك ومنظمة الصحة إن الشراكة ستعزز الرعاية الصحية الأساسية في عشر دول أفريقية عن طريق زيادة التمويل لتأمين سلاسل الإمداد الرئيسية ومنها معدات الوقاية الشخصية والتشخيص.

وقال بنك الاستثمار الأوروبي إن الشراكة ستساعد الحكومات في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل على تمويل الإمدادات الطبية الضرورية ومعدات الوقاية وضمان الحصول عليها من خلال المشتريات المركزية.

وأضاف أنه يعتزم توفير 1.4 مليار يورو لمواجهة الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية للفيروس في أفريقيا لكنه لم يكشف عن تفاصيل بشأن قيمة التمويل الذي سيرصده للشراكة مع منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن الشراكة "ستسهم في استجابة أكثر فاعلية لكورونا وتحديات صحية ملحة أخرى".

ووفقاً لإحصاء أجرته رويترز حتى الساعة الثانية من صباح يوم الجمعة بتوقيت غرينتش، أصيب أكثر من 3.27 مليون شخص حول العالم بالفيروس وتوفي أكثر من 232 ألفاً.

المرصد
الأسبوع