أسواق عالمية

سامسونج تحذر من تراجع أرباح الربع/2 بفعل تضرر المبيعات من كورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

 أعلنت شركة سامسونج إلكترونيكس يوم الأربعاء أنها تتوقع انخفاضا في الأرباح في الربع الحالي بفعل تراجع في مبيعات الهواتف الذكية والتلفزيونات بسبب تفشي فيروس كورونا على الرغم من بقاء قطاع صناعة الرقائق قويا.

وانضمت الشركة الكورية الجنوبية لغيرها من شركات التكنولوجيا العملاقة مثل إس. كيه. هينكس وإنتل في الامتناع عن تقديم توقعات سنوية بسبب الضبابية المتعلقة بمدة استمرار الجائحة.

وقالت الشركة إنه على الرغم من أن تعليمات العمل من المنزل والنمو المتصل بها في التعليم عبر الإنترنت عززت الطلب على رقائق الذاكرة، فإن توقعات الهواتف الذكية والتلفزيونات فاترة حيث تخلى المستهلكون عن الإنفاق الاختياري.

 

وقال هان جين-مان نائب رئيس قسم الرقائق في سامسونج في مؤتمر عبر الهاتف ”على الرغم من استمرار الضبابية، فإن الأوضاع بصفة عامة لقطاع الذاكرة ستكون مواتية على الأرجح بفضل الطلب على الخوادم وأجهزة الحاسب الشخصي“

وعلى العكس من ذلك، قالت سامسونج إنها تتوقع أن تسجل أرباح الهواتف والتلفزيونات ”انخفاضا شديدا“ في الربع الثاني حيث كبح المستهلكون جماح الإنفاق على غير الأساسيات كما أن المتاجر مغلقة بسبب تفشي الفيروس.

وحققت أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة والهواتف المحمولة في العالم زيادة في الأرباح التشغيلية في الربع الأول بنسبة ثلاثة بالمئة إلى 6.4 تريليون ون (5.2 مليار دولار) بدعم من الطلب القوي على الرقائق وانخفاض إنفاق التسويق للهواتف.

 

وحقق قطاع الرقائق في سامسونج أرباحا تشغيلية قيمتها 3.99 تريليون ون في الربع الأول بانخفاض ثلاثة بالمئة على أساس سنوي.

وحقق قطاع الهواتف المحمولة أرباحا تشغيلية بقيمة 2.65 تريليون ون بارتفاع 17 بالمئة على أساس سنوي.

المرصد
الأسبوع