تقارير

كورونا يحول اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي إلى لقاءات إنترنت

بوابة إفريقيا الاقتصادية

وافقت إدارة صندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي ومجالسهما التنفيذية، أمس الثلاثاء، على تنفيذ خطة مشتركة لإقامة اجتماعات الربيع لعام 2020، المقرر انعقادها في الفترة ما بين 13 إلى 19 أبريل المقبل، عن بعد، باستخدام شبكات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، في ظل تزايد تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقال ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي وكريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، في بيان صحفي مشترك، حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، "مثل أي شخص آخر في جميع أنحاء العالم، شعرنا بقلق عميق إزاء الوضع المتطور لفيروس كورونا والمأساة الإنسانية المحيطة به، ولتزايد المخاوف الصحية المتعلقة به".

وأكدا على أن هدف المؤسستين الدوليتين هو توفير الدعم اللازم والمشورة للدول الأعضاء بفعالية مع ضمان صحة وسلامة المشاركين في اجتماعات الربيع والموظفين من الجانبين.

واستكملا "ما زلنا ملتزمين تماما بالحفاظ على حوار مثمر مع الدول الأعضاء وسنستفيد من إمكاناتنا المتعلقة بالاتصال الافتراضي وتكنولوجيا المعلومات إلى أقصى حد لإجراء مشاوراتنا السياسية الأساسية مع الأعضاء، مع مواصلة إصدار تحليلات وتقارير صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وشددا أن هذه الأسلوب الجديد سيضمن لجميع الدول القدرة على المشاركة بفعالية في القضايا الاقتصادية العالمية الملحة في اجتماعات الربيع القادمة.

المرصد
الأسبوع