تقارير

أمريكا تزيد عدد الحفارات للأسبوع الخامس على التوالي

بوابة إفريقيا الاقتصادية

زادت شركات الطاقة الأمريكية أعداد حفارات النفط والغاز للأسبوع الخامس على التوالي، حيث يحفز ارتفاع الأسعار وتشجيع الحكومة الشركات على زيادة الانتاج. وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها يوم أمس الجمعة إن عدد حفارات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج في المستقبل، زاد بواقع اثنين إلى 695 على مدار الأسبوع المنتهي في 22 من أبريل نيسان، مسجلا أعلى مستوياته منذ مارس آذار 2020.

ومنذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير شباط، طلبت الحكومة الأمريكية من الشركات زيادة إنتاج النفط والغاز لمساعدة الحلفاء على التخلي عن موارد الطاقة الروسية.

وزاد عدد حفارات النفط هذا الأسبوع بواقع واحد إلى 549، أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2020، كما زاد عدد حفارات الغاز بواقع واحد أيضا إلى 144 ليحاكي عددا تم تسجيله آخر مرة في مطلع أكتوبر تشرين الأول 2019.

وعلى الرغم من أن عدد الحفارات قد ارتفع لمدة قياسية بلغت 20 شهرا على التوالي حتى مارس آذار، إلا أن الزيادات الأسبوعية كانت في الغالب بأرقام في خانة الآحاد، ولا يزال إنتاج النفط أقل بكثير من مستوياته القياسية قبل الجائحة، حيث تركز العديد من الشركات أكثر على إعادة الأموال إلى المستثمرين وسداد الديون بدلا من زيادة الإنتاج.

المرصد
الأسبوع